شريط الأخبار

أبو الغيط: القدس عاصمة لفلسطين لأنها أرض فلسطينية محتلة

05:41 - 04 آب / ديسمبر 2010

أبو الغيط: القدس عاصمة لفلسطين لأنها أرض فلسطينية محتلة

فلسطين اليوم-القاهرة

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، اليوم "إن مخططات إسرائيل لإقامة الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس المحتلة، قد تجعل من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة أمرا مستحيلا إذا أنشئت فعليا".

وأوضح أبو الغيط في تصريحات صحفية اليوم "أن المخطط الإسرائيلي واضح تماما، حيث أن إسرائيل تسعى لإبعاد القدس بالكامل عن طاولة المفاوضات بطرق مختلفة فى مقدمتها تكثيف الاستيطان فيها، وهذا الأمر مرفوض ليس فقط من جانبنا فى مصر، ولكن من المجتمع الدولي كله".

وتابع أبو الغيط "القدس المحتلة ليست عاصمة "إسرائيل", لا أحد يعترف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال، لأنها أرض فلسطينية ومحتلة، ولن يعترف المجتمع الدولي بضمها أو بالنشاط الاستيطاني فيها مهما كان ذلك النشاط، فالقدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة التي ستبزغ إما عاجلا أو آجلا".

وتعقيباً على التحركات الإسرائيلية العدوانية الراهنة قال أبو الغيط "أعتقد أن الجانب العربي والفلسطيني قد أعطيا الولايات المتحدة الأميركية فرصة ممتدة كي نتوصل إلى ترتيب يسمح باستئناف المفاوضات التي نراها المدخل الحقيقي لاستعادة الحقوق الفلسطينية، وأتصور أن الجانب العربي يقترب من اللحظة التي يقرر فيها الأسلوب الأنسب للمضي قدما".

انشر عبر