شريط الأخبار

4أهداف تفصل أبو تريكة عن نادي المائة

12:38 - 04 حزيران / ديسمبر 2010

4أهداف تفصل أبو تريكة عن نادي المائة

فلسطين اليوم _ وكالات

اقترب محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري من تسجيل مئة هدف في الدوري المحلي لدخول "نادي المائة" وذلك بعدما سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى سموحة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق ضمن المرحلة الـ13 للدوري الممتاز ليرفع رصيده إلى 96 هدف في الدوري.

 

ويضم نادي المائة ستة لاعبين فقط سجلوا أكثر من مائة هدف في الدوري الممتاز على مدار التاريخ، وكان أبو تريكة قد سجل 94 هدفا في الدوري حتى نهاية الموسم الماضي، قبل أن يسجل هدفين هذا الموسم في مرمى الإنتاج الحربي ثم سموحة الخميس الماضي.

 

وسجل أبو تريكة أهدافه الـ96 بواقع 27 هدفا مع الترسانة، و69 هدفا بقميص الأهلي منذ انضمامه للفريق في يناير عام 2004.وفقا لإحصائيات الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وبخلاف أهدافه الـ96 في الدوري الممتاز، سجل تريكة 20 هدفا للأهلي في بطولتي أفريقيا للأندية، وثلاثة أهداف في كأس العالم للأندية، و11 هدفا في كأس مصر، وهدفين في كأس السوبر المصري، بالإضافة إلى 25 هدفا بقميص منتخب مصر، ليصل إجمالي ما سجله اللاعب إلى 157 هدف بدون احتساب أهداف دوري الدرجة الأولى، حينما كان يلعب في الترسانة.

 

وسجل أبو تريكة أكثر من 60 هدفا بقميص الترسانة في دوري الدرجة الأولى في الفترة من منتصف التسعينات وحتى عام 2000.

 

ويضم نادي المئة ستة لاعبين فقط طوال تاريخ الكرة المصرية يتقدمهم حسن الشاذلي مهاجم الترسانة برصيده المطاطي 176 هدفا، ويليه حسام حسن نجم الأهلي والزمالك والمصري والترسانة برصيد 168 هدفا، ثم مصطفى رياض مهاجم الترسانة برصيد 123 هدفا.

 

ويأتي السيد الضظوي لاعب المصري والأهلي في المركز الرابع بـ112 هدفا، ثم محمود الخطيب نجم الأهلي بـ108 هدف، وأخيرا أحمد الكأس لاعب الأوليمبي والزمالك والاتحاد بـ107 هدف.

 

وكان رقم الشاذلي قد أثار جدلا واسعا في بداية القرن الـ21 بعدما كان 158 هدفا وتجاوزه حسام حسن، قبل أن يؤكد اتحاد الكرة في وقتها أن الشاذلي أحرز 168 هدفا، ليتساوى معه مدرب الزمالك الحالي ولاعب المصري البورسعيدي في ذلك الوقت، ليعود اتحاد الكرة المصري ويؤكد أن الرقم النهائي للشاذلي هو 174، بعدها اعتزل حسام حسن اللعب.

 

 

 

 

انشر عبر