شريط الأخبار

الجزائر تلغي استقبال وفد من فلسطينيي الـ 48 للمشاركة في مؤتمر الأسرى

09:57 - 03 تموز / ديسمبر 2010

الجزائر تلغي استقبال وفد من فلسطينيي الـ 48 للمشاركة في مؤتمر الأسرى

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

عبر رئيس لجنة المتابعة العليا داخل أراضي 48 محمد زيدان عن استيائه من إلغاء الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة مشاركة وفد من فلسطينيي ال48 في مؤتمر حول الأسرى الفلسطينيين يبدأ أعماله غدا السبت. وكان زيدان وثمانية من الناشطين في مجال حقوق الأسرى منهم فراس عمري، زاهي نجيدات، قدري أبو واصل وباسم حماد.

 

وقبيل السفر إلى الجزائر، أمس، تلقى أعضاء الوفد إشعارا من السفارة الجزائرية في عمان بعدم إمكان استقبالهم في الجزائر تفاديا للتطبيع مع إسرائيل.

 

وكان أعضاء الوفد قد تلقوا دعوات خطية موقعة من عبد العزيز السيد رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال . وقال زيدان لالخليج إنه فوجئ بإبطال الدعوة بعدما استعد وبقية الوفد للسفر، لافتاً إلى أن الملتقى الجزائري سيعالج قضية فلسطينية نحن جزء منها ولنا نصيب فيها . وتابع استغرب الموقف الجزائري الرسمي وكأننا نمثل إسرائيل رغم أننا ضحية قيامها وممارساتها.

 

وضعت سلطات الاحتلال زوجة الأسير عاهد أبوغمة من السفر إلى الجزائر للمشاركة في المؤتمر. وقالت وفاء يوسف أبو غمة إن أجهزة مخابرات الاحتلال احتجزتها لساعات على معبر الكرامة المشترك مع الأردن قبل أن تبلغها بقرار منعها من السفر لذريعة أمنية.

انشر عبر