شريط الأخبار

الأجهزة الأمنية بغزة تمنع 3 أطباء من السفر إلى رام الله

09:49 - 02 حزيران / ديسمبر 2010

الأجهزة الأمنية بغزة تمنع 3 أطباء من السفر إلى رام الله

فلسطين اليوم - غزة

قال ثلاثة أطباء من قطاع غزة أن جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة الفلسطينية في غزة، منعهم من التوجه للضفة الغربية صباح اليوم عبر معبر بيت حانون- ايرز شمال القطاع طالباً منهم مراجعة وزارة الصحة ووزيرها بغزة د.باسم نعيم.

 

وقال الأطباء الثلاثة وهم د. عوض الهالول ود. عبد الحكيم شهاب ود. نبيل عياد وهم أطباء أطفال أنهم توجهوا اليوم لمعبر بيت حانون للمغادرة إلى الضفة الغربية بهدف المشاركة في امتحان البورد الفلسطيني في طب الأطفال إلا أنهم فوجئوا بمنعهم من قبل شرطة غزة المتواجدة على مدخل المعبر وطلبها منهم العودة أدراجهم ومراجعة الوزارة.

 

وقال الدكتور عبد الحكيم شهاب أنه منع على مدار ثلاث مرات من التوجه للضفة من قبل الاحتلال لولا تدخل مؤسسة "مسلك" الحقوقية الإسرائيلية هذه المرة وتمكنها من استصدار تصريح له يمكنه من مغادرة القطاع للتقدم للامتحان الذي يعقد بالضفة.

 

وقال شهاب أنهم تقدموا بطلب إجازة رسمية من الوزارة بالقطاع واصفا قرار منعهم بالمغادرة بأنه ظالم وتعسفي وأنه لا يحق للوزارة بغزة منعهم من المشاركة في الامتحان مؤكدا انهم لم يستنكفوا يوماً عن عملهم واستمروا في أداء مهنتهم وتدفع رواتبهم من قبل الحكومة بالضفة.

 

هذا و لم يصدر حتى اللحظة أي تعقيب من قبل وزارة الداخلية و وزارة الصحة بحكومة غزة حول قرار المنع.

 

 

انشر عبر