شريط الأخبار

موسى: لا بد من البحث عن بدائل نظرا لتهرب "إسرائيل" من وقف الاستيطان

03:38 - 02 آب / ديسمبر 2010

موسى: لا بد من البحث عن بدائل نظرا لتهرب "إسرائيل" من وقف الاستيطان

فلسطين اليوم-وكالات

قال أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، اليوم الخميس، إن إسرائيل تتهرب من كل ما هو مطلوب لإحلال السلام وإنهاء الصراع القائم.

وأكد في تصريح صحفي ردا على إعلان إسرائيل بناء أكثر من 600 وحدة استيطانية جديدة في الضفة، أن الجامعة العربية تدين الاستيطان وأي شكل من أشكال العدوان الإسرائيلي، معتبرا أن موضوع 'الأمن' الذي تتذرع به إسرائيل مزورا، مشيرا إلى أن الجامعة على اتصال مع السلطة والأشقاء العرب لعمل ما هو مطلوب.

وبشأن الأنباء التي تتردد عن وصول أفكار محددة من الجانب الأميركي حول عملية السلام والاستيطان، رد موسى: سنقوم اليوم بالاتصال مع السلطة الوطنية لمعرفة ما الذي أبلغوا به بالضبط، ولنتشاور معهم ومع بقية الأخوة على الخطوة المقبلة التي لا بد فيها من البحث عن بدائل أخرى في ضوء الموقف السلبي الإسرائيلي الخطير.

وردا على سؤال حول إمكانية التوجه مباشرة إلى مجلس الأمن الدولي لطرح الملف الفلسطيني، أجاب أمين عام الجامعة العربية: لا بد أن تجتمع لجنة مبادرة السلام العربية 'لجنة المتابعة' طبقا للطلب الرسمي الموجه من الجانب الفلسطيني، وفي ضوء الاتصالات سنحدد موعدا لهذه اللجنة الآن أم لا لنتشاور في الخطوات المستقبلية.

وتابع: إذا ما ورد في وسائل الإعلام من أنباء غير دقيقة بخصوص عدم وجود تقدم في موضوع إلزام إسرائيل بوقف الاستيطان سنستمر بالمتابعة مع الجانب الفلسطيني.

 

انشر عبر