شريط الأخبار

أهالي الأسرى يطالبون بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبنائهم

12:30 - 02 تموز / ديسمبر 2010

أهالي الأسرى يطالبون بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبنائهم

فلسطين اليوم _ طوباس

اجتمع وفد من الصليب الأحمر الدولي في مقر نادي الأسير الفلسطيني اليوم في طوباس مع أهالي الأسرى والمعتقلين وأسرى محررين في المحافظة والفعاليات الشعبية في المنطقة.

 

واستعرض محمود صوافطة مدير نادي الأسير الفلسطيني رئيس لجنة التنسيق الفصائلي خلال الزيارة معاناة الأسرى المرضى وسياسة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة السجون وما يواجه الأهالي من استفزازات دائمة من قبل إدارة السجون، وما يتعرض له الأسرى من هجمة شرسة من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

 

من جانبها استعرضت ديما محاجنه آلية عمل الصليب الأحمر بخصوص الأسرى والزيارات والتصاريح والمنع الأمني، فيما شرحت دلفين نائبة المندوب المنسق لزيارة السجون كيفية متابعة الصليب الأحمر والزيارات التي يقومون بها للسجون تحديدا الأشبال والنساء، أما الطبيبة إلينا فأوضحت آلية التعامل مع الحالات المرضية.

 

و طالب أهالي الأسرى المحررين في المحافظة بأن يقوم الصليب الأحمر بنقل الصورة الحقيقية عن معاناة الأسرى وعن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسرى والمعتقلين، قائلين أن إدارة السجون لا تحترم القوانين ولا الأعراف الدولية.

 

وذكر أهالي الأسرى أن أوضاع السجون لا تطاق وان إسرائيل تشن حربا شعواء وهجمة شرسة ضد الأسرى، وطالبوا "الصليب الأحمر" بالتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين.

 

 

 

انشر عبر