شريط الأخبار

8 حالات وفاة جراء تساقط الثلوج والبرد القارس يغزو أوروبا

08:27 - 02 تشرين أول / ديسمبر 2010

8 حالات وفاة جراء تساقط الثلوج والبرد القارس يغزو أوروبا

فلسطين اليوم-وكالات  

تسبب تساقط الثلوج والانخفاض الحاد في درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر في أنحاء من أوروبا في سقوط 8 ضحايا، على الأقل، مع استمرار تعطل النقل الجوي والبري والسكك الحديدية أمس، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت الشرطة في وارسو إن 8 أشخاص تعرضوا للتجمد حتى الموت في بولندا منذ يوم الاثنين.

وفي بريطانيا، أدى التساقط الكثيف للثلوج إلى إلغاء كل الرحلات الجوية بمطار جاتويك جنوب لندن أمس، كما تسبب أسوأ طقس في هذا الوقت من العام منذ قرابة 20 عاما في إعاقة حركة النقل على الطرق والسكك الحديدية في شتى أنحاء بريطانيا.

وفي اسكوتلندا، أغلق مطار أدنبره بسبب تساقط الثلوج الكثيف. بينما أعلن مطار سيتي في لندن أنه يعمل، لكن بعض الرحلات الجوية ألغيت. وفي جنوب بريطانيا، توقفت 400 شاحنة على طريق رئيسي غطته الثلوج، فيما أغلقت مئات المدارس أبوابها، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتعرضت شبكة «يوروستار» لخدمات السكك الحديدية بين لندن وأوروبا لتأخيرات وصلت إلى نصف ساعة.

ولم تتعرض بريطانيا التي شهدت العام الماضي أكثر فصول الشتاء برودة منذ 30 عاما لمثل هذا التساقط الكثيف للثلوج منذ عام 1993.

وفي ألمانيا، أزيلت الثلوج المتراكمة من أغلب مدرجات مطارات البلاد، ما أتاح تشغيلها. وعادت حركة الطيران إلى طبيعتها بشكل كبير في مطار فرانكفورت الدولي، غرب ألمانيا، بعدما تسبب التساقط الكثيف للثلوج في إلغاء نحو 300 رحلة الثلاثاء.

وفي سويسرا، أعلنت السلطات أن إغلاق مطار جنيف الدولي، بشكل مبدئي حتى وقت مبكر من بعد ظهر أمس، أدى إلى تقطع السبل بالمئات من المسافرين.

وفي العاصمة الألمانية برلين، انخفضت درجات الحرارة بعد منتصف الليل خلال الساعات الأولى من صباح أمس إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر، وغطي ساحل البلطيق بسنتيمترات من الثلوج.

انشر عبر