شريط الأخبار

لماذا اختفت وثيقة حول "حائط البراق" عن موقع وزارة الإعلام برام الله

08:46 - 01 تموز / ديسمبر 2010

 

لماذا اختفت وثيقة حول "حائط البراق" عن موقع وزارة الإعلام برام الله

فلسطين اليوم- رام الله

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الوثيقة الخاصة بحائط البراق التي نشرتها السلطة الفلسطينية قبل أسبوع ونصف، سحبت من الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام الفلسطينية, حيث أن رابط فتح الوثيقة التي بلورت تحت عنوان بحث في موضوع حائط البراق، أصبح متعذراً الوصول إليه, بعد إدانة واشنطن لهذه الوثيقة.

وذكرت الإذاعة، أن البحث يتكون من قرابة 2000 كلمة، هدفه إثبات أن المسلمين أحق تاريخيا من اليهود بحائط البراق.

وأضافت، أن نائب وزير الإعلام الفلسطيني "المتوكل طه"، ادعى أنه يمضي إجازة حالياً, مشيراً إلى أنه ليس من الواضح هل أُجبر على هذه العطلة أم لا.

كما حاولت الإذاعة التواصل للتعليق منه على هذا الموضوع فرد قائلاً، أنه تلقى تعليمات واضحة بألا يتحدث في هذا الموضوع، وأن لديه تعليمات بعدم الحديث في القضية وأن المسألة بالنسبة له انتهت بمعنى يمنع أن يعطي أي تعليق عليها.

وأضاف، "إن الموضوع بات من خلفي ولست اعلم إن كانت الوثيقة قد سحبت وعلى أية حال لم اسحبها وأنا في إجازة ولا اعرف ما جرى لموقع الانترنت".

وأشارت الإذاعة إلى أن الوثيقة تضمنت تفنيد فلسطيني لادعاء اليهود بان حائط البراق لهم ووصفت ذلك بالكاذبة، مما أدى إلى إدانة إسرائيل والولايات المتحدة هذا الأمر، علما أن هذه ليست المرة الأولى التي تتورط فيها السلطة الفلسطينية بسبب تصريحات تتعلق بحائط البراق.

ومن جهتهم قال مسئولون في السلطة، إن حائط البراق وقف للمسلمين ولكن في الماضي كان هناك من المفاوضين عن الجانب الفلسطيني، قد وافقوا على أن يبقى الحائط تحت سيطرة إسرائيل في إطار تسوية أو اتفاق مستقبلي.

 

 

انشر عبر