شريط الأخبار

الزمالك أمام مهمة سهلة والأهلي يسعى لاستعادة توازنه

06:49 - 01 تموز / ديسمبر 2010

 

 

القاهرة/ سيكون الزمالك المتصدر أمام مهمة سهلة نسبيا عندما يواجه الاتحاد السكندري الرابع عشر, فيما يسعى الأهلي حامل اللقب إلى استعادة توازنه عبر بوابة سموحة متذيل الترتيب غدا الخميس في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

 

ويتصدر الزمالك الترتيب العام برصيد 24 نقطة وبفارق أربع نقاط عن ملاحقيه الشرطة وانبي اللذين يتواجهان مع الجونة والإنتاج الحربي على التوالي.

 

ويأمل فريق المدرب حسام حسن أن يواصل مسلسل نتائجه المميزة والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالي, لان سقوطه الأخير يعود إلى 23 آب/أغسطس الماضي عندما خسر أمام انبي 1-3 في المرحلة الثالثة.

 

واستعد الزمالك جيدا لمواجهة طموح الاتحاد السكندري الساعي إلى الابتعاد عن منطقة الخطر بعد سلسلة من النتائج المخيبة (9 نقاط فقط من فوزين وثلاثة تعادلات, مقابل 6 هزائم) ما أطاح بمدربه البرازيلي كابرال الذي ترك منصبه لمحمد عامر.

 

ومن المتوقع أن يخرج الزمالك فائزا كما كانت حاله في مباراتيه الأخيرتين مع الاتحاد السكندري, وذلك رغم إصابة العديد من لاعبيه وعلى رأسهم عمرو زكي, إضافة إلى غياب القطري حسين ياسر المحمدي والعراقي عماد محمد المشاركين مع منتخبي بلديهما في كأس الخليج العشرين.

 

وفي الإسكندرية يحل الأهلي ضيفا على سموحة المنتعش بفوزه الأخير على المصري (3-1), ويسعى الفريق القاهري إلى استعادة توازنه والعودة إلى سكة الانتصارات بعد أن تعادل مع الجونة 1-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة, وخسر أمام الاسماعيلي 1/3 ويحتل حامل اللقب حاليا المركز الخامس برصيد 18 نقطة, لكنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة في حال فوزه بها سيتربع على الصدارة لان الفارق الذي يفصله عن غريمه الزمالك حاليا هو 6 نقاط.

 

ويخوض الأهلي اللقاء الأول له بقيادة مديره الفني الجديد عبد العزيز عبد الشافي الذي حل بدلا من حسام البدري بعد استقالة الأخير من منصبه اثر الهزيمة الأخيرة على يد الاسماعيلي. واستعاد الأهلي خدمات المهاجم محمد فضل بعد شفائه من الإصابة, ويأمل عبد الشافي أن يتمكن فضل من تعزيز الناحية الهجومية بعد العجز التهديفي الذي عانى منه الفريق في الفترة الأخيرة. ويبدو أن عبد الشافي سيلجأ إلى تغيير طريقة لعب الفريق باعتماده خطة 3-5-2 عوضا عن 4-4-2 التي رأى أنها لا تناسب الفريق في الفترة الحالية, وبالتالي سيتولى محمد سمير مهمة الليبرو بعد أن غاب منذ فترة عن التشكيلة الأساسية لعدم اقتناع المدير الفني السابق بإمكانات هذا اللاعب. وقد يشهد اللقاء عودة المدافع الأيسر الشاب أيمن اشرف لسد غياب سيد معوض بسبب الإصابة. وبدوره يسعى الاسماعيلي إلى مواصلة ضغطه على الزمالك ومواصلة عروضه المميزة في الآونة الأخيرة والتي تجسدت بفوزه على الأهلي والاتحاد السكندري, وذلك من خلال الفوز على ضيفه وادي دجلة صاحب المركز الثالث عشر.

 

ويعتمد المدير الفني للفريق الهولندي مارك فوتا على عدة لاعبين بإمكانهم الوصول إلى الشباك مثل عبدالله السعيد وعبدالله الشحات ومحمد حمص. ويفتقد الفريق خدمات مهاجمه النيجيري ايزي غودوين ندوبويزي, ما سيتيح الفرصة أمام محمد محسن أبو جريشة أو المغربي عبد السلام بن جالون للعب في خط المقدمة إلى جانب أحمد علي.

 

وفي المباريات الأخرى, يلعب مصر المقاصة مع طلائع الجيش, وبتروجيت مع حرس الحدود, والمقاولون العرب مع المصري.

 

انشر عبر