شريط الأخبار

تنفيذ تمرين الإخلاء لست وعشرين مدرسة في محافظة الخليل اليوم

03:54 - 01 حزيران / ديسمبر 2010

تنفيذ تمرين الإخلاء لست وعشرين مدرسة في محافظة الخليل اليوم

فلسطين اليوم – وكالات

في إطار تطوير جاهزية المجتمع الفلسطيني لمواجهة الكوارث الدفاع المدني يقوم بفعاليات تدريبية في مختلف المدارس والمستشفيات قامت طواقم الدفاع المدني صباح هذا اليوم الأربعاء وبالتنسيق الكامل مع مديرية التربية والتعليم في محافظة الخليل بعمليات تدريبية واسعة النطاق شملت ست وعشرين مدرسة من مختلف مدارس محافظة الخليل.

 

وقد شملت عمليات التدريب كل من مدارس حلحول وبيت أمر ومخيم العروب وصوريف وسعير

ونوبا، حيث تم تدريب الطلاب على عمليات إخلاء المدارس في أوقات الطوارئ إضافة إلى

تقديم ما يلزم من إرشادات.

 

وتأتي أهمية هذا التدريب بناء على التوقعات التي أثيرت في الآونة الأخيرة من احتمالية حدوث زلزال كبير في المنطقة، وبالتالي بات من الضروري اخذ هذه التحذيرات والمبنية على معدلات إحصائية لتكرار الزلازل في المنطقة.

 

وفي هذا السياق أشار العميد احمد رزق مدير عام الدفاع المدني إلى أن الدفاع المدني الفلسطيني يقوم وبشكل دائم بعمليات تدريب لمختلف المرافق في فلسطين وبما يشمل كافة الفعاليات التي من شأنها أن تحفظ سلامة المواطنين وسلامة المنشآت. غير انه في الآونة الأخيرة قمنا وبالتنسيق مع الوزارات المعنية والمؤسسات الأمنية برفع وتيرة التدريب وخصوصا في المدارس والمستشفيات، الهدف منها تدريب الطلاب والممرضين على عمليات إخلاء المدارس والمستشفيات بنظام وضمن خطة مرسومة سلفا. محذرا من أن إخلاء المدارس ومختلف المرافق بدون خطة موضوعة وبدون تدريب مسبق من شأنه أن يزيد من الإصابات الناجمة عن التدافع، وهو الأمر الذي يسبب أضرارا اشد فداحة من الزلزال في حال وقوعه.

 

كما ذكر العميد أحمد رزق أن عمليات التدريب على الإخلاء سوف تتواصل في الأسابيع القادمة لتشمل كافة المدارس والمستشفيات والمرافق العامة والخاصة وبالتعاون الكامل مع الوزارات المختصة والأجهزة الأمنية.

 

ومن الجدير بالذكر انه تم يوم الثلاثاء 30 /11 إجراء اختبار لمدى التنسيق بين جهاز الدفاع المدني والأمن الوطني الفلسطيني في محافظة جنين، حيث قامت القوات المشتركة بعمليات إخلاء واسعة النطاق في المحافظة.

 

انشر عبر