شريط الأخبار

اجتماع فصائلي في غزة لبحث حوار دمشق

03:51 - 01 تموز / ديسمبر 2010

اجتماع فصائلي في غزة لبحث حوار دمشق

فلسطين اليوم – غزة

قالت مصادر فلسطينية أن اجتماعاً جرى بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ظهر اليوم الأربعاء، بمشاركة كل من حركتي حماس وفتح لمناقشة أخر التطورات فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي وذلك بناءاً على طلب من حماس.

 

وقال زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إن الاجتماع ناقش عدة ملفات وقضايا متعلقة بالوضع الفلسطيني أهمها ملف المصالحة الداخلية، حيث تم الدعوة على ضرورة عقد حوار وطني شامل بعيداً عن الحزبية.

 

وفيما يتعلق بموضوع ملف الاعتقالات السياسية، أوضح جرغون، وجوب تهيئة الأجواء من أجل إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة بين شطري الوطن، وذلك من خلال وقف كافة أشكال الاعتقالات على خلفيات سياسية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأعرب جرغون، عن ترحيب جبهته بتلك اللقاءات التي تم بين كل من فتح وحماس، داعياً في الوقت ذاته إلى الإسراع في انجاز ملف المصالحة الفلسطينية من أجل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته بحق الفلسطينيين، ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وما إلى ذلك.

 

وكان ياسر الوداية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أكد في تصريح صحفي سابق، أن اتصالات داخلية وخارجية تجري لدفع عجلة المصالحة إلى الأمام وعقد اللقاء المرتقب بين الحركتين لإنهاء ملف الأمن لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام السياسي.

 

يذكر أن وفدي "فتح وحماس" اجتمعوا في دمشق قبل عيد الأضحى لمناقشة الملف الأمني الذي يعتبر من أصعب و أخر الملفات المتبقية ،إلا إنهم لم يتفقوا وأجلوا الاجتماع لموعد أخر لم يحدد بعد.

 

انشر عبر