خبر ارتفاع قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن ل27

الساعة 08:39 ص|01 ديسمبر 2010

ارتفاع قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال إلى 27 أسير

فلسطين اليوم: غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال ارتفعت مجدداً هذا اليوم لتصل  إلى 27 أسير، بعد أن انضم إليها أسير  من قطاع غزة أتم عامه الخامس والعشرين في السجون.

 

وأوضحت اللجنة بان الأسير" غازي جمعة محمد النمس "  52 عاماً  من حى الصبرة بمدينة غزة معتقل منذ 30-11-1985 ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة 3 مرات،، وهو احد قادة الحركة الأسيرة . يدخل عامه السادس والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

 

وأشارت اللجنة إلى أن الأسير "النمس" تعرض لصدمة قاسية عندما توفيت والدته الحاجة "فاطمة" وهى تردد اسمه على لسانها حيث أنها لم تره منذ 8 سنوات متواصلة ، وكان قد تجدد لديها الأمل كثيراً بعد اسر شاليط برؤية ابنها غازي، وجهزت له غرفته وزينتها ، واختارت له عروساً لكي تزوجه، إلا أن مماطلة الاحتلال في إتمام الصفقة حالت دون تحرر ابنها ، وقد وافتها المنية في شهر مارس من العام الماضي دون أن تكحل عينها برؤيته بعد أن انتهت من المشاركة في حفل تكريم لأمهات الأسرى والشهداء في غزة.

 

وكانت أم غازي من أكثر أهالي الأسرى التزاماً بكل الفعاليات التي تنظم من اجل الأسرى، وخاصة الاعتصام الأسبوعي في مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة.

 

وبانضمام الأسير "النمس"  إلى قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في السجون ترتفع لتصل إلى 27 أسير، بينهم ( 4 ) أسرى من اراضى 48، وأسيران من مدينة القدس، و(4) أسرى من قطاع غزة ،وأسير عربي واحد، فيما ( 16 أسيراً ) من الضفة الغربية، وترتفع هذه القائمة نهاية شهر نوفمبر الحالي لتصل إلى 27 أسير.