شريط الأخبار

الاحتلال يستخدم سلاحاً جديداً لمواجهة أصحاب المنازل المهدمة بالقدس

11:01 - 30 حزيران / نوفمبر 2010

الاحتلال يستخدم سلاحاً جديداً لمواجهة أصحاب المنازل المهدمة بالقدس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اتهم مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية شرطة الاحتلال باستخدام الكلاب البوليسية في اعتدائها اليوم على أصحاب المنازل والمنشئات التي هدمتها بلدية الاحتلال في القدس في بلدة العيسوية .

 

ونقلت وحدة البحث والتوثيق في المركز عن المواطن محمد روبين عليان وهو صاحب مطبعة هدمتها البلدية أن عناصر الشرطة وخلال محاولته هو ووالده إخراج بعض المعدات من داخل المطبعة قبل هدمها أطلقوا باتجاههم الكلاب البوليسية التي كانت ترافقهم و رشوهما بغاز الفلفل المسيل للدموع كما اعتدوا بالضرب على زوجته ما تسبب في إصابة ثلاثتهم بخدوش جراء مهاجمتهم من قبل الكلاب البوليسية و الاختناق جراء استنشاق الغاز .

 

وأكد المركز في توثيقه لما جرى اليوم استخدام الشرطة القوة المفرطة في قمعها لاحتجاجات الأهالي في العيسوية كما اتهم طواقم البلدية باقتحام احد المنازل التي هدمت في الشيخ جراح عنوة حيث تم كسر باب منزل المرحوم نور صب لبن قبل أن تقوم طواقم البلدية بهدم غرفتين من الكرميد والخشب والجبص .

 

وعبر مركز القدس عن استغرابه للجوء الشرطة إلى هذه الوسائل العنيفة في مواجهة من فقدوا منازلهم ومنشئاتهم والتعرض دون مبرر لأصحابها بالضرب وإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي عليهم عدا ما تلحقه هذه الوسائل من اضرار جسيمة في الممتلكات .

 

هذا وهدمت الجرافات الإسرائيلية ظهر اليوم إضافة بناء لمنزل عائلة المرحوم نور صب لبن في حي الشيخ جراح.

 

ونقل مراسلنا عن بهاء صب لبن أحد أصحاب المنزل قوله أن مستخدمي بلدية الاحتلال في القدس غرفتين من الجبص والكرميد والخشب تم إضافتهما قبل عدة أعوام على المنزل الأصلي، وتعود ملكيتها للمرحوم نور صب لبن.

 

وجرت عملية الهدم بينما كان أفراد العائلة بالخارج، حيث تم اقتحام وكسر الباب الرئيسي ثم باشرت طواقم البلدية عملية الهدم. وادعت البلدية أن مستخدميها ألصقوا إخطار هدم على باب المنزل مؤخرا.

 

كما هدمت جرافات الاحتلال مخزنا عبارة عن إضافة بناء في بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة ، فيما سلمت إخطارات هدم لبناية من خمسة طوابق في حي رأس خميس شرق البلدة.

 

 

انشر عبر