شريط الأخبار

برهوم لـ فلسطين اليوم: ما يهم عباس هو إرضاء الاحتلال

05:43 - 30 حزيران / نوفمبر 2010

برهوم لـ فلسطين اليوم: ما يهم عباس هو إرضاء الاحتلال

فلسطين اليوم: غزة

دعا رئيس السلطة محمود عباس خلال لقائه الرئيس الألماني كريستيان فولف، حركة حماس إلى الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير لدة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة جلعاد شاليط, كما دعا إسرائيل إلى إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وعقب القيادي الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم على دعوة الرئيس عباس قائلاً:" إن عباس يهمه إرضاء الاحتلال وعدم النظر في قضية الأسرى التي تعتبر من أولويات حركة حماس".

وقال لـ فلسطين اليوم", "إن التركيز على قضية الأسير الإسرائيلي الوحيد لدى المقاومة الفلسطينية يدل على أن السياسة المتبعة هي الكيل بمكيالين التي لا تنصف الأسرى الفلسطينيين".

وأضاف "من يريد التحدث عن قضية الأسرى يجب أن يضعها في مقياسها الطبيعي بعيداً عن سياسية الكيل بمكيالين, وعليه إنصاف الشعب الفلسطيني للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مقابل شاليط". وأكد "أن تركيز كافة الأطراف على قضية الجندي وترك قضية السجناء الفلسطينيين يدل على غياب العدالة واستمرار طمس معالم هذه القضية العادلة".

وفي ذات السياق أكد أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يستخدم قضية شاليط كورقة ومكسب حزبي على حساب الرأي العام الإسرائيلي, بعيداً عن أرضاء عائلة شاليط".

كما أكد أن حكومة نتنياهو لا توجد لديها نوايا صادقة للإفراج عن شاليط".

وأشار "إلى أن ما تطلبه حركة حماس هو أن يعيش الأسرى الفلسطينيين بحرية عادلة, داعياً "كافة الجهود التي تبذل لإفراج عن شاليط إلى تحقيق العدالة في قضية الأسرى الفلسطينيين".

انشر عبر