شريط الأخبار

جنود الاحتلال: "إسرائيل" غير أخلاقية اتجاه جنودها وخصوصاً شاليط

03:26 - 30 حزيران / نوفمبر 2010

جنود الاحتلال: "إسرائيل" غير أخلاقية اتجاه جنودها وخصوصاً شاليط

فلسطين اليوم-وكالات

طالب عدد من ضباط جيش الاحتياط الصهيوني اليوم "رئيس وزراء الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو بالعمل السريع للإفراج عن الجندي الأسير لدي المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة جلعاد شاليط

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت "أن 58 ضابطا في جيش الاحتياط الإسرائيلي توجهوا برسالة لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نيتنياهو ووزير حربه إيهود باراك، طالبين فيها العمل السريع للإفراج عن شاليط".

وبينت الصحيفة "أن من بين الموقعين على العريضة ثلاثة ضباط احتياط برتبة قائد و35 ضابطا برتبة مقدم و20 برتبة رائد".

وجاء في نص الرسالة أن "إسرائيل غير ملتزمة أخلاقيا تجاه جنود الجيش وجلعاد شاليط على وجه الخصوص",. "الشعور المسيطر هو أنكم كقادة للدولة لا تعملون كل ما بوسعكم من أجل إعادة الجندي، المسؤولية تقتضي بألا تتخلى الدولة عن جنودها الذين يحاربون على الأرض".

وأضافت "عليكم أن تتخذوا قرارات مصيرية حاسمة وأن تفرجوا عن الجندي شاليط بأقرب وقت ممكن، لقد حان وقت الإفراج عنه حيث إن التخلي عنه هو تخل عنا جميعا".

وقال ضابط احتياط رفيع المستوى لـ(يديعوت أحرونوت)، "إن البرقية المذكورة جاءت في أعقاب حالة الجمود التي تشهدها صفقة تبادل الأسرى، وعدم وصول أي معلومات حول صحة شاليط وأوضاعه.

وتحاول أطراف إسرائيلية رفيعة، بما فيها عائلة شاليط، الضغط على الحكومة الإسرائيلية بغية اتخاذ خطوات إيجابية لاستئناف صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس لإعادة الجندي شاليط إلى ذويه بعد مضي أكثر من أربع سنوات على أسره.

انشر عبر