شريط الأخبار

شيكابالا ينفي اعتزاله اللعب دولياً والزمالك يطالب قطر بعلاج المحمدي

07:42 - 29 كانون أول / نوفمبر 2010


 

 

القاهرة/ نفى لاعب فريق نادي الزمالك محمود عبد الرازق الشهير بـ"شيكابالا"، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب مصر، كما أشيع في الساعات الأخيرة، مؤكداً أن ذلك لم يصدر منه إطلاقاً.

 

وقال شيكابالا في تصريحات خاصة بموقع CNN بالعربية، إن "كل ما أشيع في الساعات الأخيرة عن اعتزالي اللعب الدولي غير صحيح، ولم أفكر في ذلك."

 

وأضاف أنه مازال في الرابعة والعشرين من عمره، ولم يلعب على المستوى الدولي بالشكل الذي يرضيه.

 

وكان شيكابالا، قد اعتذر عن الانضمام لمعسكر منتخب مصر قبل مباراته الودية الأخيرة أمام منتخب أستراليا، التي أقيمت بالقاهرة في منتصف الشهر الجاري، بداعي الإصابة، وهو التفسير الذي أغضب الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة المدير الفني حسن شحاتة.

 

واعتبر الجهاز الفني للمنتخب أن "إدعاء" الإصابة نوع من التهرب عن الانضمام لصفوف "الفراعنة"، خاصة وأن اللاعب اكتفى بإرسال تقرير طبي عن طريق طبيب فريقه لاتحاد الكرة، دون عرض نفسه على طبيب المنتخب.

 

وأعرب لاعب فريق الزمالك عن استعداده "للانضمام لصفوف منتخب مصر في حال استدعائي فيما لو كنت سليماً، لاسيما وأن اللعب الدولي شرف لأي لاعب."

 

وبرر موقفه بالتأكيد على أنه لم يفعل شيئاً للمنتخب المصري، "اللهم سوى المشاركة في لقاء واحد ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بأنغولا، والتي فاز بلقبها منتخب مصر."

 

ونفى شيكابالا أن يكون قد تعمد التهرب من الانضمام لمعسكر منتخب مصر قبل لقاء أستراليا الأخير، وأكد بأنه كان مصاباً في عضلات الظهر، وهو ما أكده الطبيب الأمريكي الذي أجرى كشفاً طبياً عليه.

 

وأشار إلى أنه لعب بعض المباريات مع الزمالك بالمسكنات، نظراً لحاجة الفريق لجهوده في بطولة الدوري الممتاز، على حد قوله.

 

وأكد شيكابالا احترامه الكامل للجهاز الفني لمنتخب مصر، وأنه لم يسيء له في أي وقت من الأوقات، ولكنه يشعر "بأن البعض يتصيد الأخطاء ويضخمها" للإساءة إليه، خاصةً وأنه قليل الحديث مع وسائل الإعلام.

 

وكان شحاته قد أعاد شيكابالا لصفوف الفراعنة لأول مرة منذ بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بأنغولا، بعد أن اختاره ضمن قائمة المنتخب المصري.

 

الزمالك يطالب قطر بعلاج ياسر .. وحسن يريد تعويض

 

طالب الزمالك الاتحاد القطري لكرة القدم بتحمل تكاليف حسين ياسر لاعب الفريق عقب إصابته بخلع في الكتف خلال مشاركته مع العنابي في خليجي 20.

 

وقال طارق غنيم عضو مجلس إدارة الزمالك لـFilGoal.com "في الأحوال العادية يتكفل المنتخب بعلاج مواطنه المحترف إذا وقعت الإصابة خلال تأدية اللاعب واجبه الوطني".

 

وكان ياسر خرج مصابا في الدقيقة 62 من آخر مباريات قطر في البطولة الخليجية والتي انتهت بالتعادل مع المنتخب السعودي 1-1 وتبين فيما بعد خلع كتف اللاعب وحاجته لجراحة.

 

وأضاف غنيم "في المباريات الدولية التي يوافق عليها النادي مسبقا يتحمل المنتخب علاج اللاعب، فما بالكم بمباراة شارك فيها ياسر دون موافقتنا".

 

وكان الزمالك قرر شكوى الاتحاد القطري وياسر للاتحاد الدولي لكرة القدم لامتناع اللاعب عن تلبية استدعاء ناديه ومشاركته في خليجي 20 دون موافقته.

 

 وأتم غنيم "حتى إذا لم يسدد الاتحاد القطري تكاليف علاج ياسر مقدما سيعالج النادي لاعبه وسيكون لزاما على الأخوة في قطر تسديد المبلغ لاحقا".

 

تعويض

 

وبدوره أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق الأبيض أن الإدارة لن تكتفي بتحمل قطر لنفقات علاج اللاعب، بل سيطالب بالتعويض للأضرار الفنية الواقعة على الزمالك بسبب إصابته.

 

وقال حسن لـ FilGoal.com "مطالبتنا بالتعويض بصرف النظر عن العقوبات التي سنوقعها على اللاعب لسفره من دون إذن الجهاز الفني، وبصرف النظر عن الشكوى التي تقدمنا بها للاتحاد الدولي".

 

يذكر أن إدارة النادي كانت قد وافقت على مشاركة ياسر مع منتخب بلاده مقابل الحصول على 100 ألف دولار من الاتحاد القطري، ولكن تراجع عن هذا الاتفاق بعد ما وصفه بالتجاهل وعدم إرساله للمبالغ المتفق عليها.

 

انشر عبر