شريط الأخبار

فيلم عن دموية شارون يثير ضجة إعلامية بهولندا

06:27 - 29 حزيران / نوفمبر 2010

فيلم عن دموية شارون يثير ضجة إعلامية بهولندا

فلسطين اليوم – وكالات

أثار فيلم "وطن" للمخرج الهولندي جورج سلويتسر ضجة إعلامية في مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي في أمستردام، الذي اختتم أعماله أمس الأحد.

 

ويوثق الفيلم شهادة مخرجه حول قيام رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق أرييل شارون بقتل طفلين فلسطينيين في مخيم صبرا وشاتيلا بلبنان عام 1982.

 

وشهد الفيلم نسبة إقبال عالية على مشاهدته مما دفع إدارة المهرجان إلى إعادة البرمجة وإدراجه ثلاث مرات خلال الدورة بعد أن كان من المقرر عرضه مرة واحدة.

 

وتفاعل الجمهور مع الفيلم بعاصفة من التصفيق في كل مرة يعرض فيها، بينما ذكرت إدارة المهرجان أن عدد المتابعين لفعاليات المهرجان قد ارتفع، من 165 ألف مشاهد إلى 180 ألفًا.

 

وقال المخرج سلويتسر في حديث لموقع "الجزيرة نت": "لم يكن من المنتظر تحقيق الفوز في المهرجان بقدر ما كان يهمه أن يعرف الناس عن قرب مأساة شعب فقد وطنه"، وأضاف: "إن لم يكن قد تعاطف جميع من تابع الفيلم مع مأساة الفلسطينيين فإن 99% من الحضور قد فعل".

 

وقال المخرج محمود مساد الذي يشارك في المهرجان بفيلم "إعادة الخلق": "التعاطف مع القضية الفلسطينية يزداد بكشف الحقائق من خلال مثل هذه المشاهد التي أثرت في الجمهور وتفاعل معها بقوة".

 

وأضاف مساد: "مجرد اختيار الفيلم وفتح الطريق أمامه للمشاركة وعرضه للمتلقي مباشرة خطوة إيجابية إذا عرفنا أن أفلامًا عدة لم تقبل لتعرض في المهرجان".

انشر عبر