شريط الأخبار

ديوان الموظفين يعقد ورشة عمل حول الخدمات الإلكترونية الجديدة

11:47 - 29 كانون أول / نوفمبر 2010


ديوان الموظفين يعقد ورشة عمل حول الخدمات الإلكترونية الجديدة

 فلسطين اليوم-غزة

عقدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ديوان الموظفين العام, ورشة عمل للعاملين في الديوان لشرح حزمة من الخدمات الجديدة الخاصة ببرنامج ديوان الموظفين العام الإلكتروني, وتوضيح مزايا الخدمات الحكومية الجديدة.

بدأت الورشة بكلمة أكد من خلالها المهندس سمير مطير مدير عام ديوان الموظفين العام على أهمية العمل وفقاً للأنظمة التكنولوجية المختلفة, مشيداً في الوقت ذاته بأداء الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وجهود العاملين فيها, والتي احتلت مركز الريادة في مشروع الحكومية الإلكترونية.

وأوضح م. مطير أن ديوان الموظفين العام يحرص جاهداً على مواكبة التطور التكنولوجي, في إطار سعيه الدائم لدعم مشروع " الحكومة الإلكترونية ", وإلغاء الأنظمة الورقية في كافة الأعمال التي تقوم بها دوائر الديوان.

من ناحيته قال م. نائل الدهشان مدير عام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الديوان, أن إدارته قدمت العديد من الخدمات البارزة لمختلف دوائر العمل, مثنياً في الوقت ذاته على أداء العاملين في الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ودورهم البارز في إنجاح مسيرة العمل في الديوان.

وأشار م. الدهشان إلى أن طموحات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تصل إلى سعيها الدائم لإلغاء العمل بالأوراق في مختلف دوائر الديوان, مؤكداً سعي إدارته لتطبيق شعار " ديوان بلا ورق " وجعله حقيقة تلامس مهام مختلف الدوائر العاملة في الديوان.

أما م. نضال إسماعيل رئيس قسم البرمجة وتحليل النظم فقد تطرق إلى ما تم انجازه على صعيد تكامل البيانات بين ديوان الموظفين العام ووزارتي المالية والداخلية, قبل أن يتحدث عن البرنامج الداخلي للديوان والانجازات المتعلقة بصعيد تطوير العمل في دوائر الديوان المختلفة وخاصة على صعيد دائرتي شؤون الموظفين والسياسات والتخطيط.

وقدم م. إسماعيل شرحاً مفصلاً حول نظام الملاحظات الجديد, والخدمات الجديدة المقدمة عبر هذا النظام في مختلف المستويات.

كما وتحدث المهندس أحمد عماد رئيس قسم الصفحات التفاعلية وربط قواعد البيانات, عن الانجازات التي حققتها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, على صعيد بوابة الخدمات الالكترونية, وخاصة فيما يتعلق بالإجازات وسجل الحضور والغياب لمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية إضافة إلى الدورات التدريبية.

وتطرق م. عماد إلى التسكين على الهيكلية وما يتعلق بها من بيانات للموظفين, إضافة إلى هيكلية تقييم الأداء وحركة المعاملات الصادرة والواردة الخاصة بالموظف الحكومي وبياناته الإدارية وما يتعلق بها من علاوات ومواصلات وإعفاء ضريبي.

جدير بالذكر أن الخدمات الإلكترونية الجديدة في ديوان الموظفين العام تقدم امتيازات وتسهيلات للموظف الحكومي تمنحه فرصة الإطلاع على ملفيه الإداري والوظيفي إضافة إلى مختلف المعاملات الصادرة والواردة المتعلقة بمجال عمله.

 

انشر عبر