شريط الأخبار

أبو سمهدانة: لا أحد يملك الحق في مصادرة حقنا في الوصول لغزة أو الخروج منها

11:00 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2010

أبو سمهدانة: لا أحد يملك الحق في مصادرة حقنا في الوصول لغزة أو الخروج منها

فلسطين اليوم – غزة

استهجن عضو المجلس الثوري لحركة فتح نائب مفوض التعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية الدكتور عبد الله أبو سمهدانة إقدام حركة حماس على منع وفد رئاسياً فتحاوياً، ورأى في الخطوة مساساً بحق الفلسطيني في العودة إلى وطنه وبيته, مؤكداً في الوقت ذاته أن لا أحد يملك الحق في مصادرة حقنا في الوصول إلى غزة أو الخروج منها .

ويضم وفد فتح، كل من الدكتور عبد الله الإفرنجي مستشار الرئيس للشؤون الدولية والرئيس الفلسطيني الأسبق روحي فتوح من الوصول إلى غزة

وقال أبو سمهدانة في تصريح له:"إنه في الوقت الذي نعلن فيه ليل نهار تمسكنا بحق العودة تفاجئنا حركة حماس باستباحة حق الفلسطيني في العودة والوصول إلى بيته, إلى جانب حرمانه من حقه في الحرية والتنقل بين شطري الوطن".

ووصف أبو سمهدانة قرار حركة حماس هذا بالخطوة غير المسبوقة والأخطر والتي تضاف إلى سلسلة خطوات أقدمت عليها الحركة كان آخرها منعها أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح من الوصول إلى رام الله, في تكريس واضح وصريح لسياسة الفصل بكافة أشكاله بين شقي الوطن وهو ما يضع المشروع الوطني الفلسطيني برمته على حافة الهاوية.  

وأضاف أبو سمهدانة أنه لم يثبت في التاريخ أن تم منع مواطن من الدخول إلى وطنه والعودة إلى بيته, مشيراً إلى أنه يبدو أن حماس لديها مزيد من السنن الفريدة على حد وصفه تحاول سنها والتي لم يكن أولها منع الفلسطيني من الخروج من غزة وكذلك الحال لن يكون أخرها منعه من الدخول إليها .

 وختم أبو سمهدانة تصريحه بالقول لا يملك أحد أي كان منعنا من العودة إلى بيوتنا ووطننا وهو حق وملك لنا وسنحافظ عليه ولن يقدر أحد على مصادرة هذا الحق .

 

انشر عبر