شريط الأخبار

حرب جديدة على "البريد الإلكتروني"

10:42 - 29 حزيران / نوفمبر 2010

حرب جديدة على مستوى خدمات البريد الإلكتروني

فلسطين اليوم- وكالات

تحتدم المنافسة اليوم بين مزودي خدمات البريد الإلكتروني، فموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يحضر لإطلاق خدمة تبادل البريد الإلكتروني خلال أشهر، وجيميل وهوتميل وياهو تعزز خدماتها البريدية بإمكانية تحرير النصوص وإضافة الملفات المرفقة الكبيرة وزيادة سعة صندوق البريد الإلكتروني.

وأوردت وكالات الأنباء، عن سير دعوى قضائية في مجال التجسس التجاري ضد مؤسسة نيوز كورب، وإدلاء هاكر بشهادته أن وحدة تابعة لإمبراطورية روبرت مردوخ الإعلامية قد وظفته لتطوير برنامج قرصنة لاستخدامه ضد تلفزيون منافس للشركة، لكنه أنكر استخدام البرنامج ضد الخدمة التلفزيونية المنافسة دش نتورك كورب DISH Network Corp. واستلم الهاكر كريستوفر تارنوفسكي أول دفعة بلغت 20 ألف دولار على شكل رزم مخبأة بأجهزة إلكترونية أرسلت له بالبريد من كندا.‹ السابق التالي›تعريب خدمة Whois لمعلومات مواقع الإنترنت.

وعملت شركة iSecur1ty على تعريب خدمة Whois التي تمكّن المستخدمين من التعرف على صاحب أي موقع في العالم باللغة العربية.

أعلن فيس بوك عن خدمة بريد الكتروني شاملة ستمكّن للمرة الأولى مستخدمي الموقع (نصف مليار) من التواصل مع الآخرين من خارج شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم، لترتفع بذلك وتيرة المنافسة مع كل من ياهو وغوغل ومايكروسوفت روّاد خدمات البريد الإلكتروني.

وتهدف فيس بوك من خلال خدمة البريد الإلكتروني إلى إتاحة المجال أمام مستخدمي الموقع الذين وصل عددهم إلى 500 مليون إلى إرسال البريد الإلكتروني دون مغادرة الموقع، علما أن 350 مليون مستخدم لفيس بوك حاليا يتبادلون الرسائل من خلال الموقع حسب ما قال مؤسسه مارك روكربيرغ.

وعن الخدمة البريدية الجديدة قال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لفيس بوك: " النظام البريدي الجديد هو ليس مجرد تحديث على خدمة التراسل الفوري، بل ستشكل خدمة فيس بوك البريدية حلا متكاملا لتبادل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، كما يتيح مشاركة الفيديو والصور والروابط بين مستخدمي الموقع. "

مقالات الشركة كاميرات غوغل التقطت صورة لولادة اضطرارية في الشارع؟ فيس بوك يحاول أن يكون صفحتك الافتراضية وظائف شاغرة، كيف تجدها بالاعتماد على غوغل

تستهدف فيس بوك بخدمة البريد الإلكتروني بشكل بريد جيميل من غوغل، وقد وصلت المنافسة بين الشركتين إلى حد منعت معه غوغل فيس بوك من استخلاص البيانات من بريد جيميل.

ومع الإعلان عن الخدمة الجديدة يثار الحديث عن انتهاك الخصوصية، فهل ستأمن على تخزين بريدك الإلكتروني لدى فيس بوك؟.

انشر عبر