شريط الأخبار

"إسرائيل" تستعد لتحسين صورتها في أوروبا

08:24 - 28 حزيران / نوفمبر 2010

"إسرائيل" تستعد لتحسين صورتها في أوروبا

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشفت صحيفة إسرائيلية اليوم "أن دولة الاحتلال في صدد الإعداد لحملة علاقات عامة واسعة في أوروبا لتحسين صورتها, بعد أن تضررت عقب الحرب الأخيرة على القطاع واستهداف أسطول الحرية".

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، "أن هناك تعليمات أعطيت في هذا الصدد إلى سفارات دولة الاحتلال في لندن وبرلين وروما ومدريد وباريس ولاهاى وأوسلو وكوبنهاجن".

وقالت "إن وزارة الاحتلال ضاعفت ميزانية العلاقات العامة في تلك العواصم الثماني", موضحة "أن كل واحدة من تلك السفارات تلقت تعليمات بإعداد لائحة بحلول 16 يناير المقبل، تضم ألف شخص على الأقل في كل عاصمة".

وأشارت الصحيفة "إلى أنه يفترض أن تتصل البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية بهؤلاء الأشخاص لإبلاغهم بآخر التطورات السياسية، وأن تعول على مساعدتهم الطوعية للدفاع عن دولة الاحتلال, وهم من الجاليات اليهودية والمسيحيين الموالين لإسرائيل والصحفيين والباحثين ورجال السياسة.

ومن الجدير ذكره أن صورة "إسرائيل" في الخارج قد تضررت بشكل كبير ومتواصل خلال السنوات الأخيرة، ولا سيما إثر الحرب على قطاع غزة في نهاية 2008، والهجوم على أسطول مساعدات إنسانية كان متوجها إلى غزة في 31 مايو، واستئناف الاستيطان بالأراضي الفلسطينية".

انشر عبر