شريط الأخبار

مصر: سقوط 4 ضحايا خلال العملية الانتخابية حتى الآن

05:17 - 28 حزيران / نوفمبر 2010

مصر: سقوط 4 ضحايا خلال العملية الانتخابية حتى الآن

 فلسطين اليوم-وكالات

  أعلنت وزارة الصحة المصرية وقوع 4 حالات وفيات مؤكدة بين الناخبين حتى الآن، بالإضافة إلى إصابة مواطن بطلق نارى خلال سير العملية الانتخابية، لافتة من خلال غرفتها المركزية أنها تعمل على مدار الساعة فى جميع المحافظات لمتابعة وقوع إصابات أو وفيات خلال الانتخابات.

 

من جانبه أوضح الدكتور هانى نصر مدير مستشفى المطرية التعليمى فى تصريحات خاصة لليوم السابع وفاة عمرو سيد سيد نجل المرشح المستقل على مقعد العمال بدائرة عين شمس والمطرية والذى يعتبر الحالة الأولى متأثرا بجراحه على أثر إصابته بطعون باستخدام أحد الأسلحة البيضاء "مطواة" التى أصابته فى قلبه بجروح نافذة نقل على أثرها إلى مستشفى المطرية التعليمى مساء أمس وقد تم تحويل الحالة إلى مستشفى وادى النيل، حيث كانت تحتاح إلى جراحة عاجلة فى القلب و مستشفى المطرية التعليمى غير مؤهل لها، لافتا إلى أن المصاب وصل إلى المستشفى فى حالة حرجة وقد تم إجراء الإسعافات الأولية له عقب دخوله المستشفى مباشرة وأضاف أنه جارى الانتهاء من التقرير الطبى للمتوفى لاستكمال إجراءات الدفن .

 

أما الحالة الثانية فوقعت اليوم أثناء سير العملية الانتخابية لرجل يدعى ناجى عمران يبلغ من العمر 60 سنة، كما أشار الدكتور هشام عطا يوسف رئيس مديرية الصحة بمحافظة المنوفية موضحا أن سبب الوفاة طبيعى جراء هبوط حاد فى الدورة الدموية، مؤكدا أن التاريخ المرضى للحالة يشير إلى إجرائه عملية قلب مفتوح منذ 6 أشهر، وأضاف أن الرجل سقط مغشيا عليه فى اللجنة الانتخابية أثناء الإدلاء بصوته وقد تم نقله إلى البيت وبتوقيع الكشف الطبى عليه تبين وفاته قبل نقله إلى المستشفى بقرية كمشيش بمحافظة المنوفية.

 

الحالة الثالثة لسيدة تدعى نفيسة عبد الحميد عبد الله "79 سنة" توفيت متأثرة بغيبوبة سكرية داخل اللجنة الانتخابية كما أكد الدكتور سلامة عبد المنعم مرسى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، مؤكداً أنه تم نقلها بسيارة الإسعاف من مدرسة مصطفى مشرفة بمنطقة سيدي بشر دائرة المنتزه متوفاة وجارى استخراج تقرير طبى لاستكمال إجراءات الدفن .

 

أما الحالة الرابعة فرجل يبلغ من العمر، 38 سنة، توفى بعد إصابته بطعنات غائرة أثناء مشاجرة بين انصار مرشحين بدائرة دشنا إثر مشاجرة عائلية.

 

هذا وقد أعلن الدكتور محمد أيمن رجب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية استقرار حالة المصاب على بشير الجندى ضحية الإطلاق النارى بمحافظة كفر الشيخ الذى قد أصيب أمس بطلق نارى بمدينة بيلا بكفر الشيخ من قبل مجهول، لافتا إلى أنه محجوز بمستشفى المنصورة الدولى و يتلقى الرعاية الطبية اللازمة له.

 

مؤكدا أنه مصاب بطلق نارى سطحى فى الجانب الأيسر لافتا إلى أن الإصابة بسيطة وسطحية وسيكتب له على خروج خلال ثلاثة أيام على الأكثر.

 

 

انشر عبر