شريط الأخبار

عباس يتعهد بتدويل قضية الأسرى لدى "إسرائيل" حتى الإفراج عنهم

04:27 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2010

عباس يتعهد بتدويل قضية الأسرى لدى "إسرائيل" حتى الإفراج عنهم

فلسطين اليوم-وكالات

تعهد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الأحد بمواصلة جهود تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل حتى يتم الإفراج عنهم جميعا.

 

وقال عباس في كلمة ألقاها نيابة عنه محافظ طولكرم، طلال دويكات، خلال احتفال برسالة توقيعات شعبية دعما للأسرى في طولكرم شمال الضفة الغربية، إن أي اتفاق للسلام مع إسرائيل سيبقي مرهونا بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين.

 

اعتبر عباس أن رسالة التوقيعات الشعبية "تعبير رمزي للعالم أجمع بأن قضية الأسرى الفلسطينيين على سلم أولويات القيادة ويجب العمل بكافة الوسائل الحقوقية والإنسانية الدولية للإفراج عنهم".

 

تضمن الاحتفال عرض رسالة التوقيعات الشعبية التي بلغ طولها 250 مترا، والتي وقع عليها أكثر من 25 شخصا بمشاركة مسؤولين فلسطينيين وأجانب.

 

وتضمنت الرسالة شعارات تؤكد على قضية الأسرى وتشيد بتضحياتهم وتتعهد بالعمل على إطلاق سراحهم، وذلك في إطار حملة "أكتب رسالة إلى الأسرى" التي أطلقتها وزارة الأسرى الفلسطينية الشهر الماضي.

 

وقال وزير شؤون الأسرى في حكومة رام الله عيسى قراقع خلال الاحتفال إن حملة التواقيع الشعبية لدعم الأسرى برسائل مكتوبة "تأكيد على أن قضية الأسرى هي في العمق والوجدان الوطني الفلسطيني وليست خاضعة لشروط القوة الإسرائيلية".

 

وأضاف: أن طولكرم اليوم تكشف عن أطول رسالة للأسرى "في زمن أطول احتلال في العصر الحديث"، معتبراً أن "إرادة الشعب الفلسطيني الصابرة أطول من هذا الاحتلال".

 

كما أكد السياسي الفلسطيني قيس عبد الكريم في كلمة ألقاها باسم الفصائل الفلسطينية، على مكانة قضية الأسرى "كقضية مركزية"، داعيا إلى استعادة الوحدة الفلسطينية "التي تعد مفتاح تحرير الأسرى".

 

تعتقل إسرائيل زهاء سبعة ألاف أسير فلسطيني بينهم المئات أمضوا أكثر من 25 عاما في الأسر.

 

 

 

انشر عبر