شريط الأخبار

الأحمد في الخرطوم..والسودان يبدي استعداده للتدخل وإنهاء الانقسام الفلسطيني

04:13 - 28 تموز / نوفمبر 2010

الأحمد في الخرطوم..والسودان يبدي استعداده للتدخل وإنهاء الانقسام الفلسطيني

فلسطين اليوم-وكالات

اجتمع عزام الأحمد المبعوث الخاص لرئيس السلطة محمود عباس في الخرطوم اليوم الأحد، مع د. مصطفى عثمان مسؤول العلاقات الخارجية في حزب المؤتمر الوطني، المستشار الخاص للرئيس السوداني، بحضور سفير فلسطين سيد المصري.

وجرى خلال الاجتماع بحث الوضع السياسي في فلسطين من جميع جوانبه، والمصالحة الفلسطينية، كما جرى بحث الوضع في السودان في ضوء الاستعدادات لإجراء الاستفتاء في جنوب السودان، والسبل الكفيلة لتجنب المحاولات الجارية لنشر الفوضى والفتنة، التي تهدف لتهديد وحدة واستقرار وأمن السودان.

وقال الأحمد، إنه تم الاتفاق على تنسيق التحرك مع السودان لمواجهة هذه المخاطر من خلال تحرك عربي ودولي مشترك.

وأضاف الأحمد أن عثمان أبدى استعداده لبذل كل جهد ممكن لإزالة العقبات التي تحول دون إنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، لتمتين الجبهة الداخلية، وتوحيد العمل المشترك لمواجهة الصلف الإسرائيلي وتنكر إسرائيل لقرارات الشرعية الدولية.

كما أكد عثمان دعم السودان الثابت لنضال شعبنا الفلسطيني بكل السبل والوسائل لتحقيق أهدافه في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما اجتمع الأحمد مع الصادق المهدي رئيس حزب الأمة السوداني، ووضعه في مجمل تطورات الأوضاع في الساحة الفلسطينية، في ظل تصاعد الاستيطان والمحاولات المحمومة لتهويد القدس.

 

انشر عبر