شريط الأخبار

كما كان متوقعا..حكومة نتنياهو تصادق على إقامة معتقل ضخم "للمتسللين"

03:07 - 28 تموز / نوفمبر 2010

كما كان متوقعا..حكومة نتنياهو تصادق على إقامة معتقل ضخم "للمتسللين"

 فلسطين اليوم-وكالات

 صادق مجلس الوزراء الصهيوني على خطة رئيسه بنيامين نتنياهو لاقامة معتقل ضخم "للمتسللين" في جنوب كيان الإحتلال . وسيعتبر المعتقل مركزًا مفتوحًا بحيث سيقوم بتوفير الاحتياجات الاساسية مثل المبيت والمواد الغذائية والخدمات الطبية . وسيشرع في اقامة المعتقل في غضون 6 اشهر.

وقالت منظمة اطباء من اجل حقوق الانسان ان حبس ضحايا التعذيب والاغتصاب وابادة شعب من دون تحديد مدة حبسهم زمنيًا ومن دون رقابة قضائية يعد وصمة عار على جبين دولة "اسرائيل" .وقالت مديرة عام المركز لمساعدة العمال الاجانب ان النتيجة ستكون كارثة انسانية.

 

وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قد اكد في مستهل جلسة حكومته اليوم اننا نشهد موجة تسلل الى الكيان تتزايد باطّراد وتتهدد سوق العمل الاسرائيلي فيجب علينا وقف هذه الموجة الجماهيرية لما اسماهم بـ "المتسللين غير الشرعيين" بسبب تداعياتها القاسية على صبغة الدولة والمجتمع-حسب تعبيره.

 

وأوضح نتانياهو من جهة أخرى ان حكومته لا تنوي اعتقال لاجئي حروب ونزاعات بل يجب علينا إيجاد الرد الملائم من المبيت والغذاء والخدمات التمريضية ريثما يتم إخراج "المتسللين" من الكيان-حسب تعبيره.

 

ومضى نتنياهو قائلا: الحكومة الحالية - خلافا لحكومات سابقة - تترجم الأقوال الى أفعال للتعامل مع ما اسماها بـ ظاهرة التسلل غير الشرعي حيث شرعنا في اقامة عائق في الجنوب ونعتزم فرض غرامات مالية على أرباب عمل يقومون بتشغيل وتوظيف "متسللين"-حسب وصفه.

 

 

انشر عبر