شريط الأخبار

سقوط أول قتيل في الانتخابات المصرية

12:47 - 28 حزيران / نوفمبر 2010

سقوط أول قتيل في الانتخابات المصرية

فلسطين اليوم- وكالات

يواصل الناخبون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب الأحد وسط إقبال ضعيف واتهامات بانتشار "البلطجية" ، فيما ترددت أنباء عن سقوط قتيل في دائرة المطرية بمحافظة القاهرة .

والقتيل هو عمرو السيد محمد أبو عمرو نجل المرشح المستقل محمد أبو عمرو عن دائرة المطرية وعين شمس، وتوفي جراء إصابته بطعنة نافذة بالصدر ، بعدما انهال عليه اثنان من أنصار مرشحي الحزب الوطني بالضرب.

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة حسين مجدي، وعلي سلطان، حيث ألقي القبض عليهما، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وذكرت وسائل إعلامية، أن اللجنة العليا للانتخابات تلقت شكاوى عن إطلاق نار بين أنصار المرشحين في دوائر 6 أكتوبر وكفر الشيخ وحلوان.

وشهدت دائرة حلوان الانتخابية أيضا شكوى من قبل المرشح المستقل مصطفي بكري ضد منافسه سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربي على مقعد الفئات ، حيث قام  الأخير باستقدام آلاف العمال بالوزارة ومصنع 360 الحربي للتصويت لصالحه .

واشتكي بكري من تضيقات أمنية يمارسها الأمن ضد أنصاره ، حيث يشترط المشرفون على المراكز الانتخابية "حيازة البطاقة الحمراء" ويرفضون إدلاء المواطنين بأصواتهم عبر الرقم القومي ، كما سمحت الهيئة العليا للانتخابات.

وأضاف المراسل أن بكري اشتكى أيضاً من تضليل الناخبين عن طريق الارتباك في كشوف القيد حيث يضطر الناخب للتجول بين أكثر من مركز انتخابي للإدلاء بصوته، مما يسبب انصراف الكثير منهم عن المشاركة في الانتخابات.

انشر عبر