شريط الأخبار

لأول مرة عربياً.."نايل سات" تؤجر قناتين لبث تلفزيون الانترنت علوم وتكنولوجيا

10:45 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2010

لأول مرة عربياً.."نايل سات" تؤجر قناتين لبث تلفزيون الانترنت علوم وتكنولوجيا

فلسطين اليوم- وكالات

وقعت الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) مع الشركة المصرية للنظم المتقدمة والوسائط المتعددة عقد تأجير قناتين على أقمارها, يتيح بث محتوى إعلامي باستخدام بروتوكولات الإنترنت (IPTV), بشكل يمكن المشاهد من اختيار ما يرغب في الوقت الذي يريده.

وقالت وسائل إعلامية متطابقة إن "نايل سات وقعت عقد تأجير قناتين على أقمارها على حيز Ku باند, مع الشركة المصرية للنظم المتقدمة والوسائط المتعددة, إذ تتيح هذه الخدمات بث محتوى إعلامي من قنوات التليفزيون بالإضافة إلى خدمات المشاهدة عند الطلب, باستخدام تقنيات نقل إشارات الصوت والصورة بواسطة بروتوكولات الإنترنت (IPTV) ".

وسيتم بث هذا المحتوى لاستقباله في مواقع شركات الاتصالات العاملة في نطاق أقمار النايل سات، حيث ستتولى توزيعه للمشتركين على شبكاتها المتنوعة بدءاً من خطوط التليفون النحاسية ( DSL ) وحتى شبكة الألياف الضوئية ذات النطاق الواسع ( Broadband) , كما يمكن استخدامه في تقديم نفس الخدمات للتجمعات السكنية والقرى السياحية والمؤسسات التعليمية وغيرها.

وتتميز تلك التقنية بسرعة وبساطة نشر هذا النوع من الخدمات المنخفضة التكلفة، كما يمكن من خلالها تقديم الخدمات الإعلامية التفاعلية بشكل كامل، حيث سيتمكن المشاهد من اختيار ما يرغب في الوقت الذي يريده.

وقال رئيس شركة النايل سات أحمد أنيس إن "تقنيات IPTV تتيح للمشاهد أبعاد جديدة للمشاهدة التليفزيونية", مبيناً أن "النايل سات هو أول قمر يقدم هذه الخدمة في المنطقة العربية".

يشار إلى أن الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، تأسست عام 1996، وهي مسؤولة عن تشغيل القمر الصناعي نايل سات 101 ونايل سات 102, ، ويحتوي القمر الصناعي على مجموعة كبيرة من القنوات العربية المجانية والمشفرة أكثر من 600 قناة, والآن هناك نحو 512 قناة مرناة (تليفزيون) منهم 101 مشفرة للشبكتين art وshowtime و 110 قناة إذاعية.

 

انشر عبر