شريط الأخبار

موسى: لدينا بدائل في حال استمرار "إسرائيل" بالاستيطان

05:27 - 27 آب / نوفمبر 2010

موسى: لدينا بدائل في حال استمرار "إسرائيل" بالاستيطان

فلسطين اليوم-وكالات

هاجم أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، مساء اليوم السبت، السياسة الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار سلطات الاحتلال في الاستيطان.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده موسى عقب انتهاء اجتماع غير عادي للمندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية خصصص بالأساس لبحث الوضع في السودان.

وشدد موسى على وجود تهرب إسرائيلي من السلام، وأنه لا يوجد مؤشرات جديدة بعد عشرين عاما لانطلاق المفاوضات بمؤتمر مدريد، وعلى أن السياسة الإسرائيلية قد اختلفت عن الماضي والتي عنوانها المماطلة والتهرب من استحقاقات التسوية.

وتابع: 'إسرائيل تضحك على الناس ولا تريد السلام'، ويجب أن يكون لدينا الجرأة والنزاهة لنقف ونقول أن هذا الوضع يجب ألا يستمر بهذا الشكل، ولا بد من وجود بدائل، ويجب أن تعلن إسرائيل موقفها صراحة هل تريد السلام أم الاستمرار باحتلالها لفلسطين والأراضي العربية.

وأكد أمين عام الجامعة العربية أن العرب يرفضون التفاوض الذي هو من أجل التفاوض، بل يريدون مفاوضات جادة تلتزم بها إسرائيل باستحقاقات عملية السلام وبالوقف التام للاستيطان.

وبشأن اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم، أكد موسى أن المجلس أعرب عن ترحيبه بالجهود المبذولة من قبل شريكي السلام السوادنيين لتسوية جميع القضايا العالقة، بما يضمن تتسير تنظيم الاستفتاء حول مصير جنوب السودان في موعده بالتاسع من كانون الثاني/يناير المقبل.

انشر عبر