شريط الأخبار

"حزب الله": تقرير التلفزيون الكندي فيلم اميركي لادخال الفتنة

04:04 - 27 حزيران / نوفمبر 2010

"حزب الله": تقرير التلفزيون الكندي فيلم اميركي لادخال الفتنة

فلسطين اليوم-وكالات

وصف النائب اللبناني نوار الساحلي المنتمي الى "حزب الله" التقرير الذي بثته قناة تلفزيونية كندية حول تورط عناصر من الحزب في اغتيال رفيق الحريري بانه "فيلم اميركي" يستهدف "ادخال الفتنة" الى لبنان.

 

وقال الساحلي بحسب بيان وزعه "حزب الله" اليوم السبت ان تقرير قناة "سي بي سي" التلفزيونية الكندية "فيلم اميركي الهدف منه ادخال الفتنة الى لبنان".

 

وتصاعد التوتر في لبنان بعد بث التقرير الذي اشار مجددا الى حصول محققين دوليين يعملون لدى المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري على ادلة تشير الى ضلوع عناصر من "حزب الله" في الجريمة.

 

وعلى الاثر، اصدر المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار بيانا اكد فيه ان مكتبه يسعى لاصدار القرار الاتهامي في هذه الجريمة "في المستقبل القريب".

 

واعتبر الساحلي الذي كان يتحدث في مناسبة دينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل "حزب الله"، ان "المحكمة الدولية مسرحية دولية ذات اخراج اميركي وتمثيل بعض المحققين الدوليين".

 

واضاف: ان "ما يسمى بالقرار الاتهامي لا صلة له بالحقيقة بل الهدف منه اثارة الفتنة"، مؤكدا ان "المقاومة التي حمت لبنان (...) ستدافع عنه في وجه الفتنة التي تحاك من خلال القرار الظني".

 

ويتوقع ان يتناول الامين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله موضوع التحقيق الدولي في جريمة اغتيال الحريري في كلمة يلقيها غدا الاحد.

 

وقتل الحريري مع 22 شخصا آخرين في 14 شباط (فبراير) 2005 في تفجير شاحنة مفخخة في بيروت.

 

انشر عبر