شريط الأخبار

رئيس بلدية جباليا يستعرض انجازات ومعيقات البلدية

02:12 - 27 تشرين ثاني / نوفمبر 2010


فلسطين اليوم: غزة

أكد عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة أن البلدية مُقبلة على مرحلة فارقة في تاريخها من حيث مستوى الخدمات التي تقدمها للسكان في كافة مناطق النفوذ.

 

وأوضح أن هذه الخدمات تتنوع ما بين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والصحة العامة والبيئة وشق الطرق وتعبيدها وصيانتها وإنارتها وتطوير المرافق العامة في المدينة.

 

جاءت تصريحات رئيس البلدية خلال لقاء جماهيري مع سكان المنطقة الغربية لمدينة جباليا والذي نظمته لجنة حي المنطقة، في إطار جهود البلدية للتواصل مع المواطنين والتحدث حول انجازات البلدية  ومعيقات عملها ، والاستماع لاحتياجات السكان ومطالبهم.

 

وحضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس البلدي ولجنة حي المنطقة ولفيف من المواطنين بمسجد معاذ بن جبل غرب مدينة جباليا.

 

وعبر جودة عن سعادته بتنظيم هذا اللقاء مثنياً بالشكر والتقدير إلى الإخوة في لجنة حي المنطقة الغربية لمدينة جباليا لتنظيم مثل هذه اللقاءات , وان بلدية جباليا النزلة تقدر وتثمن عالياً هذه اللقاءات لما فيها من مصلحة للوطن والمواطن الفلسطيني.

 

وتحدث جودة في بداية كلمته عن أهم الخدمات التي تقدمها البلدية إلى المواطنين في مجال خدمات المياه والصرف الصحي والصحة العامة والبيئة وتنظم البناء والإيجارات, مؤكداً تواصل واستمرارية هذه الخدمات وذلك لأهميتها وضرورتها لحاجة السكان.

 

واستعرض رئيس البلدية مع المواطنين أبرز معيقات عمل البلدية والتي نجمت عن الحرب الأخيرة على قطاع غزة  في أواخر العام 2008م وبداية العام2009م وما خلفته هذه الحرب من تدمير البنية التحتية لمدينة جباليا من شبكات المياه والصرف الصحي وتدمير عدد من الآبار والطرقات الرئيسية.

 

كما تحدث رئيس البلدية حول الآثار السلبية للحصار المفروض على القطاع منذ عام 2006م , والمتمثلة في وقف للمشاريع التنموية والتطويرية والمرافق العامة نتيجة نقص المواد الإنشائية المستخدمة لتلك المشاريع, وقلة المنح المالية المقدمة للبلدية مقارنة بالوضع قبل الحصار، مضيفاً إن البلدية تسعى جاهدة من اجل فتح قنوات اتصال جديدة من خلال المؤسسات المانحة الأجنبية لإقامة المشاريع التنموية والتطويرية في مدينة جباليا.

 

وتطرق جودة إلى مشكله ملوحة المياه في المنطقة, مشيراً إلى إن البلدية طرحت مع عدد من المؤسسات المتخصصة في مجال المياه إعادة تشغيل عدد من الآبار المغلقة بسبب ملوحتها , حيث أكد أن البلدية وقعت على عقد لإقامة خزان جوفي في المنطقة الغربية يتسع لـ3000 م3 , يزود كافة أهالي المنطقة الغربية بالمياه الصالحة للشرب مما يعمل على حل جذري لمشكلة المياه في المنطقة.

 

وأوضح في سياق حديثه إن مستوى ضخ المياه إلى المنطقة الغربية في تحسن ملحوظ حيث بلغت نسبة كفاءة الشبكة إلى 57 %.

 

وفي نهاية اللقاء فُتح باب المداخلات للمواطنين من الحضور بغية الاستماع إلى مشكلات سكان المنطقة.

 

ورداً على استفسارات السائلين أكد السيد جودة إن مكاتب بلدية جباليا النزلة مفتوحة لجميع المواطنين معتبراً أن احتياجات وهموم المواطن هي الهم الأكبر الذي يشغل الطواقم العاملة في البلدية، وان البلدية ستقف جنباً إلى جنب بجانب المواطن فهم منه والية.

 

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو الثاني في سلسلة من اللقاءات التي تعقدها البلدية بالتعاون مع لجان أحياء مدينة جباليا من اجل الاطلاع على الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين ولسماع مشكلات وهموم المواطنين عن قرب دون وسائل اتصال أخرى ولتعزيز الروابط وتقوية العلاقات بين البلدية ولجان الإحياء من جهة , والبلدية والمواطنين من جهة أخرى.

انشر عبر