شريط الأخبار

حماس: أمن الضفة يعتقل 10 عناصر بينهم حاجين

09:30 - 27 تموز / نوفمبر 2010

حماس: أمن الضفة يعتقل 10 عناصر بينهم حاجين

فلسطين اليوم: غزة

اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية اعتقلت 10 من أنصارها في محافظات الضفة الغربية.

 

وقالت الحركة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، اليوم السبت: إن أجهزة أمن الضفة واصلت حملتها المستمرة والمتواصلة ضد أبناء ومناصري حماس، فاعتقلت الأسير المحرر فراس مسمار من مدينة نابلس بعد استدعائه للمقابلة".

 

وأضافت أن "الأسير مسمار هو مختطف سابق وتعرض حينها لتعذيب شديد"، موضحة أن الأجهزة اعتقلت أيضًا المهندس سعيد أسمة من نابلس والذي يعمل في السعودية وكان في زيارة قصيرة لقضاء فترة العيد مع أهله.

 

وذكرت أن الأجهزة الأمنية داهمت بلدة عقربا جنوب نابلس واعتقلت كلا من الأسير المحرر والطالب بجامعة النجاح معتصم نظير بني منية، والطالب في الثانوية العامة ريان عبد الرؤوف بني منية.

 

وتابعت "كما استدعت للمقابلة عددًا آخر من طلبة جامعة النجاح وهم علاء سعود طه، ومصعب جميل بني فضل، وصلاح محمد بني فضل"، موضحة أن علاء ومصعب اعتقلا سابقًا.

 

ووفقاً لبيان حركة حماس فإن الأجهزة الأمنية اقتحمت قرية مادما واعتقلت الأسيرين المحررين عبد الرحمن عبد الله زيادة، وأكثم نصار.

 

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية- لأسير المحرر جواد فايز غلمة أثناء تواجده في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، موضحة أنه هو شقيق الشهيد القائد في كتائب القسام جهاد غلمة والأسير من كتائب القسام شادي غلمة.

 

وأضافت أن الأجهزة "اعتقلت أيضًا جلال المحتسب من المدينة أثناء تواجده في مدينة رام الله، علما أنه معتقل سابق".

 

في ذات السياق، قالت حماس في بيانها إن مصادر مقربة من عائلة المعتقل محمد الأطرش الموجود في سجون أريحا أكدت لها أنه "خضع لساعات تحقيق طويلة فور عودته من المستشفى بعد إجرائه لعملية جراحية دون أدنى مراعاة لحالته الصحية وحاجته للراحة فترة كافية بعد العملية".

 

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية اعتقلت الأسير المحرر حازم النوري وعمه الحاج ماجد النوري من طولكرم بعد رجوعهما من الحج بيوم، وذلك "على خلفية التقائهم بحجاج من قطاع غزة".

انشر عبر