شريط الأخبار

الهندي يستبعد التوصل إلى مصالحة في المستقبل القريب

10:56 - 26 حزيران / نوفمبر 2010

الهندي يستبعد التوصل إلى مصالحة في المستقبل القريب

فلسطين اليوم: غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي أن المصالحة الفلسطينية تكون أقرب عندما تصل كافة الفصائل الفلسطينية إلى القناعة بأن المفاوضات السياسية طريق مسدود.

 

وقال الهندي في حوار نشره موقع "خبر طرف" التركي اليوم الجمعة (26/11) "إن "إسرائيل" تتجه نحو اليمين، وأن كل التعلق والمراهنة على أن هناك تغيرا في الإدارة الأمريكية نحو فرض تسوية سياسية ذهب أدراج الرياح"، مضيفاً "علينا أن نعترف أن المسيرة السياسية وصلت إلى طريق مسدود، وهذا يعني أن نعود إلى بناء البيت الداخلي الفلسطيني".

 

واستبعد الهندي الوصول إلى المصالحة الفلسطينية في المستقبل القريب في ظل المراهنة على الإدارة الأمريكية والإصرار على المفاوضات، وقال "نحن نسمع تصريحات أن الخيار الاستراتيجي الوحيد هو المفاوضات، وهذه التصريحات مضرة وتضر أساسا في التوجه نحو المصالحة، من يؤمن بذلك لا يتوجه حقيقة إلى المصالحة".

 

وأشار إلى أن المستقبل في فلسطين هو لفصائل المقاومة، وأن الفلسطينيين يتجهون إلى جولة جديدة من الصراع مع العدو الصهيوني، وأن المقاومة سيكون لها دور في هذه الجولة الجديدة من الصراع".

 

ولفت الهندي إلى أن العلاقات التركية-"الإسرائيلية" المتدهورة لا يمكن رجوعها إلى عهدها السابق، وقال "ليس هينا أمام أي حكومة تركية أن تنسى ما حدث لأسطول الحرية.. ليس من السهل على أي حكومة تركية أن تتغاضى عما فعلته "إسرائيل".

 

وأردف: "نحن نعتقد أن الشعب التركي قلبه ينبض مع الأقصى ومع القدس ومع فلسطين. وهو مستعد أن يضحي من أجل عقيدة الأمة ومقدساتها".

 

انشر عبر