شريط الأخبار

الدوري الممتاز في القطاع يشتعل.. وكلاسيكو غزة بين الشاطئ والشجاعية ينتهي سلبياً

09:13 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2010

الدوري الممتاز في القطاع يشتعل.. وكلاسيكو غزة بين الشاطئ والشجاعية ينتهي سلبياً

فلسطين اليوم- غزة

بدأ الدوري الممتاز لكرة القدم في قطاع غزة بالاشتعال تدريجياً رغم أنه في بداياته الأولى، وشهد الأسبوع الثالث منه مباريات قوية كان أهمها كلاسيكو غزة بين نادي خدمات الشاطئ واتحاد الشجاعية.

 

ووسط حضور جماهيري كبير وصيحات المشجعين، انطلقت مباراة الكلاسيكو على ملعب فلسطين بمدينة غزة، وأدار اللقاء حكم الساحة، ناجي أبو عرمانة ومساعديه عدنان حنيدق و محمد الغول وحكم رابع عماد مرجان.

 

وشهد الشوط الأول خطورة واضحة لفريق اتحاد الشجاعية الذي اعتمد على تكتيك تناقل الكرة عبر الجوانب، وحاول في أكثر من مرة مهاجميه تسديد الكرة نحو مرمى الشاطئ، إلا أن الحارس "أحمد أبو سليمان" كان دوماً في المكان المناسب، واعتمد نادي الشاطئ في هجماته على المرتدات وحاول المهاجم "أدهم المقادمة" افتتاح التسجيل من كرة كانت الأخطر في المباراة إلا أنها ارتطمت بالعارضة قبل خروجها.

 

وفي الشوط الثاني تراجع أداء اتحاد الشجاعية، وواصل نادي خدمات الشاطئ محاولة استغلال المرتدات، وكاد قبيل منتصف الشوط المهاجم "أحمد سلامة" أن يسجل الهدف الأول للشاطئ في أخطر فرصة حقيقية في الشوط الثاني والمباراة، إلا أن براعة الحارس في إخراج الكرة وارتطامها في القائم أنقذ نادي اتحاد الشجاعية من خسارة كادت أن تكون محققة.

 

واستمر الفريقين في محاولة الوصول للمرمى في أكثر من مناسبة دون أن تكون أي خطورة جدية، لينتهي الكلاسيكو بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

وفي باقي المباريات، شهدت محافظة غزة لقاء آخر، جمع الهلال مع خدمات النصيرات و انتهى اللقاء بتعادل الفريقان بهدفين لكلٌ منهما، وسجل الأهداف للهلال"حازم الوزير و مدحت السيد"، فيما سجل لخدمات النصيرات " محمد الهور و نبيل زهد"

 

فيما التقى نادي خدمات رفح مع نادي الزيتون، على ملعب رفح البلدي، واستطاع الخدمات الفوز بثلاثية نظيفة سجلها كلٌ من "سعيد السباخي" هدفان و "محمد القاضي" الهدف الثالث.

 

وفي لقاء آخر بالمحافظات الجنوبية، تمكن شباب رفح بالفوز بهدفين مقابل هدف لصالح اتحاد خانيونس، على ملعب المحافظة، وسجل الأهداف للشباب "محمد أبو دان - و تامر عرام" فيما سجل لخانيونس "خليل أبو جزر".

 

وفي ختام المباريات شهدت المحافظة الوسطى، دربي مميز بين فريقي أهلي النصيرات وخدمات المغازي، على ملعب الدرة، واستطاع خلاله فريق الخدمات بالفوز بهدفين مقابل هدف، وبادر بالتسجيل للمغازي "علاء شلتوت – محمود أبو ظهار"، فيما سجل الهدف الوحيد لأهلي النصيرات "حسين أبو يوسف".

 

ولا زال خدمات رفح يسيطر على قمة جدول الدوري بتسعة نقاط من ثلاث مباريات حقق فيها الفوز.

انشر عبر