شريط الأخبار

العريش: عودة 1777 من حجاج قطاع غزة

06:30 - 26 حزيران / نوفمبر 2010

العريش: عودة 1777 من حجاج قطاع غزة

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت سفارة فلسطين في القاهرة، مساء اليوم الجمعة، عودة 1777 من حجاج قطاع غزة على متن عشر رحلات للخطوط الجوية الفلسطينية، عبر مطار العريش الدولي في محافظة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية.

 

وقال رئيس لجنة الحج في السفارة المستشار أول بشير أبو حطب: الأمور تسير بشكل مريح ويصلنا رحلة كل حوالي خمس إلى ست ساعات، والحجاج بمعنويات عالية، ومرتاحون من التسهيلات المقدمة من قبل السلطات المصرية.

 

وأضاف: ما يريح الحجاج اختصار إجراءات التنقل والعبور، فالحاج ليس بحاجة لانتظار ختم الدخول في مطار العريش، فيتم نقله مباشرة من أرض المطار إلى معبر رفح البري بواسطة حافلات حديثة، وهناك تجرى جميع الإجراءات، ثم يغادر الحاج مباشرة الى القطاع دون انتظار طويل.

 

وأوضح المستشار أبو حطب وجود تعاون كبير بين السفارة ومحافظة شمال سيناء والهلال الأحمر المصري والجهات الأمنية المختصة لضمان عودة سريعة لحجاج غزة، دون أية تعقيدات.

 

وبين أن عملية عودة الحجاج المدرجين ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين من أبناء غزة قد استكملت منذ ساعات فجر اليوم، وأنه تم نقلهم جميعا (800) على دفعتين من مطار القاهرة الدولي إلى معبر رفح، ثم عادوا مباشرة إلى قطاع غزة.

 

وبدوره أكد مدير عام مطار العريش الدولي الكابتن محمود عربي أنه يتم تيسير كافة الإجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لسرعة إنهاء الإجراءات، طبقا لتعليمات القيادة السياسية المصرية، مشيرا إلى أن هناك حافلات خاصة لنقل الحجاج مباشرة إلى ميناء رفح البري لمواصلة طريقهم إلى قطاع غزة.

 

 

انشر عبر