شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تكرم الفائزين في مسابقة الشقاقي الإبداعية في غزة

04:44 - 26 تموز / نوفمبر 2010

الرابطة الإسلامية تكرم الفائزين في مسابقة الشقاقي الإبداعية في غزة

فلسطين اليوم - غزة

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي للجهاد الإسلامي، حفلا لتكريم الطلبة الفائزين بمسابقة الشقاقي الإبداعية والرمضانية، وذلك بعد صلاة العصر في قاعة الهلال الأحمر بغزة، بحضور عدد من قيادات الجهاد وشخصيات سياسية ووطنية وجمع غفير من الطلبة المكرمين وذويهم وحشد كبير من أبناء الرابطة الإسلامية .

 

وأكد أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد على موقف حركته الثابت بتبني خيار المقاومة كخيار استراتيجي وحيد لتحرير الأرض واستعادة الحقوق, موضحا أن الشهيد الشقاقي كان يولي أهمية كبرى لفئة الطلاب ويعتبرهم الرافد الحقيقي لأي ثورة حقيقية.

 

واستعرض المدلل أهم المحطات التي مر بها الشهيد المعلم فتحي الشقاقي في حياته الحافلة بالجهاد والتضحية , مؤكدا على الفكر الواعي الذي كان يحمله الشقاقي والذي أعاد به البوصلة من جديد إلى فلسطين كل فلسطين.

 

وأشار المدلل إلى أن د. فتحي الشقاقي حمل في ثنايا فكره مشروعا إسلامي نهضويا في مواجهة المشروع الإستكباري الصهيوني, مبينا أن الفكر الذي حمله الشقاقي وقدم روحه فداء له, سيبقى الداعم الرئيسي وصمام الأمان لوحدة الشعب الفلسطيني وقضيته.

 

بدوره استعرض الأستاذ ثابت العمور في كلمته نيابة عن لجنة التقييم والتدقيق أهم البحوث التي قدمها الطلبة المشاركين في المسابقة, مثمنا كافة جهود الطلبة على جهودهم في تقديم عددا من البحوث المميزة عن فكر وحياة الشهيد الشقاقي .

 

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والشعر والنشيد الإسلامي الهادف الذي لاقى استحسان الحضور، تم توزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا القيمة على الطلبة الفائزين الذين عبروا عن سعادتهم وتقديرهم للقائمين على الاحتفال على ما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذا العمل الرائع متمنين لهم مزيداً من التقدم والنجاح في تنظيم مثل هذه المسابقات القيمة والتي تعبر عن مدى التنافس الشريف بين المتسابقين.

 

انشر عبر