شريط الأخبار

الوليد بن طلال يشترى 1% من جنرال موتورز

11:25 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2010

الوليد بن طلال يشترى 1% من جنرال موتورز

فلسطين اليوم: وكالات

استثمر الأمير السعودي الوليد بن طلال 500 مليون دولار في الاكتتاب العام لشركة جنرال موتورز الأمريكية، استحوذت بها شركة المملكة القابضة، التي يرأسها، على ١٪ من الشركة «مما يعكس قوة الشركة والسعر الجذاب للاكتتاب العام»، بحسب جريدة الفاينانشيال تايمز البريطانية.

وبالرغم من أن الحكومة الأمريكية قامت ببيع ما يقرب من نصف حصتها عبر الاكتتاب العام، فإنها تظل صاحبة الحصة الأكبر في الشركة، حيث تمتلك حصة قدرها 33%. وقد شجعت وزارة الخزانة الأمريكية على أن تجرى تغطية الاكتتاب عند أعلى سعر ممكن، بهدف الحصول على أقصى عائد لدافعي الضرائب.

من جانبه قال أحمد حلوانى، العضو التنفيذي للاستثمارات الخاصة المباشرة في شركة المملكة:"إننا واثقون من قدرة الإدارة الحالية لجنرال موتورز على تحقيق النمو والأرباح خلال السنوات المقبلة. وسوف نستطيع تحقيق العائد المتوقع من هذا الاستثمار" وقد كشف كريس ليدل، المدير المالي لجنرال موتورز عن أن المستثمرين الأمريكيين اشتروا نحو 90% من الأسهم المخصصة للاكتتاب.

وقال السيد ليدل إن مساهمة صناديق الثروة السيادية فى تغطية الاكتتاب كانت «كبيرة نسبيا»، لكن عدد الأسهم المخصصة لها كان "قليلا نسبيا".

انشر عبر