شريط الأخبار

مبارك: إذا لم تستأنف المفاوضات فإسرائيل ستبني على كل الأراضي

09:35 - 26 تموز / نوفمبر 2010

مبارك: إذا لم تستأنف المفاوضات فإسرائيل ستبني على كل الأراضي

فلسطين اليوم: وكالات

أكد الرئيس المصري حسني مبارك، من المنامة في ختام جولته الخليجية، ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، معتبراً انه بغياب المفاوضات ستبني الدولة العبرية المستوطنات على كل الأراضي الفلسطينية.

 

وقال مبارك، بعد اجتماعه بالملك حمد بن عيسى آل خليفة، «نحن لا نريد للمفاوضات أن تقف ليس بأي ثمن، لأن المفاوضات إذا توقفت، ولو استمرينا بإيجاد مخرج للتفاوض على الحدود النهائية، ستكون النتيجة أن إسرائيل ستبني على كل الأراضي».

 

وأضاف «سيأتي الوقت لو أردنا أن نقيم الدولة الفلسطينية لا نجد الأرض، وسينتشر الإرهاب في أنحاء العالم ضد إسرائيل وضد أي أحد يساند الموقف الإسرائيلي، لذلك فموضوع المفاوضات نحن نهتم به كثيراً طبقاً لرغبات الفلسطينيين»، لكنه استدرك «نحن لا نفرض حاجة على الفلسطينيين، نحن نتناقش معهم وننصح ونرى خلاصة مطالبهم ونتبناها بالتعاون مع أخواننا في دول الخليج العربي».

 

وكان مبارك قال، في تصريح لصحيفة «الأهرام» نشر أمس، إن علاقات القاهرة مع أديس أبابا جيدة. ونفى تأكيدات أثيوبيا أن القاهرة تدعم جماعات متمردة في البلاد.

وكان رئيس وزراء أثيوبيا مليس زيناوي اعتبر، الثلاثاء الماضي، انه لا يمكن لمصر أن تنتصر في حرب مع أثيوبيا حول نهر النيل، وان القاهرة تدعم جماعات متمردة في محاولة لزعزعة استقرار بلاده.

انشر عبر