شريط الأخبار

أبو مرزوق :ننتظر رد "فتح" على تحديد موعد اللقاء القادم

07:19 - 25 كانون أول / نوفمبر 2010


أبو مرزوق :ننتظر رد "فتح" على تحديد موعد اللقاء القادم

فلسطين اليوم – وكالات

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق أن ملفات المصالحة الفلسطينية مازالت مفتوحة وننتظر رد "فتح" على تحديد موعد اللقاء القادم"، نافياً في الوقت ذاته وجود أي اتصالات مع الأخيرة بخصوص المصالحة.

 

ودعا أبو مرزوق في تصريحات صحفيه له حركة "فتح" لتلطيف الأجواء المحيطة بالحوار الفلسطيني ،لانجازه وتذليل كافة العقبات التي تعترضه، لعودة اللحمة بين شطري الوطن.

 

ووجه عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" انتقادات لحركة فتح وأجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية على ما تقوم به من حملة اعتقالات وملاحقات بحق المواطنين والمقاومين، معتبراً تلك الإجراءات التي أسماها بـ"السياسية" تؤثر سلباً على أجواء إنجاح ملف المصالحة.

 

وكانت حركتي فتح وحماس اجتمعوا في دمشق بالتاسع من شهر نوفمبر الجاري على مدار يومين متتاليين لمناقشة أخر ملفات المصالحة وهو الملف الأمني الذي يعيق حسب تصريحات المسؤولين الفلسطينيين إنجازها .

 

وربط أبو مرزوق ممارسات أجهزة السلطة بحق المقاومين والمواطنين في الضفة باستمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه واستيطانه المستمر على الأراضي المحتلة، قائلاً:"إن وُجدت المقاومة في الضفة خف الاستيطان وقلت عمليات المداهمات والاعتقالات"، داعياً أجهزة الأمن بالضفة الغربية إلى رفع يدها عن المقاومة وإفساح المجال لها لمواجهة الاحتلال.

انشر عبر