شريط الأخبار

يديعوت: واشنطن تشعر باليأس من نتنياهو

06:32 - 25 حزيران / نوفمبر 2010

يديعوت: واشنطن تشعر باليأس من نتنياهو

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت مصادر سياسية صهيونية رفيعة أن المسئولين الأمريكيين بدؤوا يشعرون باليأس من سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, وهم لا يعرفون ماذا يريد نتنياهو بالضبط, في أعقاب تعثر المباحثات بشأن ورقة التفاهمات لإطلاق المفاوضات المباشرة, على حد تعبير المصادر.

 

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن وزراء أعضاء الكابينت السياسي والأمني المصغر, تحذيرهم من أن المباحثات مع الولايات المتحدة بشأن وثيقة التفاهمات عالقة, وأن الخلافات التي ظهرت في المفاوضات من شأنها أن تؤدي إلى أزمة مع الولايات المتحدة.

 

وتساءلت الصحيفة عن المسئول عن عرقلة بلورة وثيقة التفاهمات مع الولايات المتحدة التي تتلقى إسرائيل بموجبها حزمة حوافز مقابل تجميد جزئي للاستيطان لمدة ثلاثة أشهر.

 

وكان رئيس طاقم المفاوضات الإسرائيلي المحامي "إيتسحاق مولخو" أن إسرائيل تنتظر ردود من الولايات المتحدة بشأن عدة بنود عالقة فقط.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمريكية غير رسمية مقربة من الحكومة الأمريكية, قولهم "إن المسئولين الأمريكيين حائرين, ولا يفهمون ما الذي يسعى إليه نتنياهو, وأن هناك خلاف أيضا داخل الحكومة الأمريكية بشأن الأشياء التي يمكن منحها لإسرائيل والأشياء التي يمكن منعها منها".

 

وقال وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي إن المفاوضات مع الولايات المتحدة وصلت إلى طريق مسدود, وأن رئيس الحكومة لم يأتي إلى الآن بوثيقة إلى الحكومة للمصادقة عليها, بينما قال وزراء آخرون أن نتنياهو على ما يبدو تورط في الاتصالات مع الولايات المتحدة, وأنه ليس من الواضح إلى الآن كيفية الخروج من هذا المأزق.

انشر عبر