شريط الأخبار

مفتي القدس يدين هدم الاحتلال للمساجد

12:11 - 25 تموز / نوفمبر 2010

مفتي القدس يدين هدم الاحتلال للمساجد

فلسطين اليوم _ القدس

دان سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك اليوم الهجمة الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المساجد الفلسطينية، والتي كان آخرها هدم سلطات الاحتلال مسجد خربة يرزا في منطقة الأغوار، شرق محافظة طوباس المقام بحجة عدم الترخيص.

 

وقال حسين :" إن سلطات الاحتلال تصر على المضي في غيها من خلال هدم المساجد بحجج واهية، وحرمان المواطنين الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية بحرية" ، مؤكداً أنها بهذه الممارسات تمنع حرية العبادة التي نادت بها الشرائع السماوية وكفلتها القوانين والأعراف الدولية .

 

وأضاف أن هذه الاعتداءات ليست الأولى من نوعها، بل سبقتها الكثير من الاعتداءات، مبيناً أن الاعتداء على بيوت الله وأماكن العبادة في تزايد مستمر ووصل إلى مراحل خطيرة جداًّ لا يمكن السكوت عنها، واصفاً هذه التصرفات بالإجرامية التي تستوجب معاقبة الجناة، محمّلاً سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن هذه التصرفات لكونها لا تضع حداًّ لمثل هذه الغوغائية، مؤكداً أن هذه الممارسات تزيد من حالة التوتر والاحتقان التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني. وناشد سماحته المنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان التدخل لوقف مثل هذه الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه.

 

انشر عبر