شريط الأخبار

وفد من وزارة التربية والتعليم يفتتح دورة "نائب مدير" في مديرية شمال غزة

11:06 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2010

وفد من وزارة التربية والتعليم يفتتح دورة "نائب مدير" في مديرية شمال غزة

فلسطين اليوم-رام الله

قام وفد من وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، برفقة المسؤولين في مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بافتتاح دورة نواب المدراء الجدد التي تعقدها المديرية في مركز التدريب التابع لها، بهدف النهوض بقدراتهم على أسس مهنية وعلمية وإدارية.

وقد ضم وفد الوزارة كلا من مدير دائرة التدريب أ.يعقوب حجو، ومدير دائرة الشكاوى والمظالم أ.نبيل العرابيد، ورئيس قسم الإشراف أ.حاتم شحادة، ومن المديرية، مديرة التربية والتعليم د.نهى إبراهيم شتات، والنائب الفني أموسى شهاب، ومشرف مركز التدريب أ.محمد اليعقوبي.

 

بدورها رحبت د.شتات بوفد الوزارة ونواب المدراء الجدد، مؤكدة على حرص القائمين على الوزارة بالنهوض والارتقاء بقدرات كافة العاملين في حقل التربية والتعليم، رغم قلة الإمكانات وكثرة المعيقات والتي لن تكون إلا حافزا لبذل مزيد من الجهد والتطوير وتغيير الواقع إلى الأفضل.

 

ودعت د.شتات المشاركين في الدورة إلى الالتزام التام بالحضور والتفاعل مع المادة العلمية المقدمة لهم حتى يتمكنوا من القيام بواجباتهم ومهامهم على أكمل وجه وبما يخدم العملية التربوية، مشيرة إلى أن الدورة سيتخللها العديد من الاختبارات لقياس كفاءة المشاركين ومدى استفادتهم.

 

من جانبه شدد أ.حجو على أهمية عقد هذه الدورة لما تحمله من مواد علمية كفيلة بصقل قدرات المشاركين فيها على أسس مهنية وأكاديمية سليمة.

 

وأكد مدير دائرة التدريب على ضرورة الالتزام في الدورة خاصة وانه سيتخللها عدة امتحانات فترية وامتحان نهائي وبحث إجرائي. مشيرا إلى المواضيع التي ستتناولها الدورة ومنها " مفهوم الإدارة المدرسية الحديثة ومبادئها، والمهام الفنية والإدارية لمديري المدارس، وكيفية إعداد الخطة المدرسية، والبحث الإجرائي، والتواصل الفعال، والمراسلات المدرسية، والتشكيلات المدرسية، وإعداد الجدول المدرسي.

 

إلى ذلك قام الوفد بتفقد عدد من الدورات التدريبية التي تعقدها المديرية للمعلمين الجدد، حيث استمع إلى بعض الاستفسارات من المشاركين، داعيا إياهم إلى الاهتمام بالمادة العلمية التي يتلقونها خلال تلك الدورات بما يساعدهم في تحسين مستوياتهم المهنية للاضطلاع بواجباتهم وأدوارهم التربوية.

 

 

انشر عبر