خبر موسى: القدس جزء من الأراضي المحتلة وليس من حق « إسرائيل » التصرف بها

الساعة 06:39 م|24 نوفمبر 2010

موسى: القدس جزء من الأراضي المحتلة وليس من حق "إسرائيل" التصرف بها

فلسطين اليوم-وكالات

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، اليوم الأربعاء، 'إن القدس جزء من الأراضي المحتلة ومن حدود دولة فلسطين، ولا يجوز لإسرائيل التصرف بها'.

وأكد موسى، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط من فيينا، 'إن الإسرائيليين ليس لهم علاقة بهذه الأراضي المحتلة لأن احتلالهم لهذه الأراضي غير قانوني وغير شرعي دوليا '، معتبرا أن هذا الاتجاه من الحكومة الإسرائيلية الحالية يعطي مؤشرا غير إيجابي عن تطور عملية السلام في الشرق الأوسط، والجهود الدولية المبذولة لحل المشكلة الفلسطينية.

وشدد على أن الدول العربية معنية بمصير مدينة القدس بالكامل وليس مصير القدس الشرقية فقط، مدينا في الوقت نفسه قرار الكنيست الإسرائيلي الأخير، القاضي بوجوب إجراء استفتاء شعبي عند اتخاذ الحكومة الإسرائيلية لقرار يتعلق بالانسحاب من القدس الشرقية، أو أراضي هضبة الجولان السورية.

وأدان موسى موقف الحكومة الإسرائيلية في هذا الشأن، قائلا 'دعهم يقولون ما يريدون'، موضحا أنه 'ليس من حق إسرائيل الحديث عن استفتاء على جزء من الأراضي المحتلة'.

يذكر أن الأمين العام لجامعة الدول العربية يقوم حاليا بزيارة للعاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في أعمال المنتدى الأول للقيادات الشابة العربية الأوروبية المنعقد حاليا، بناء على تعاون مشترك بين وزارة الخارجية النمساوية وجامعة الدول العربية.