شريط الأخبار

خلافات حادة تعصف بالكيان الصهيوني

06:43 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2010

 

خلافات حادة تعصف بالكيان الصهيوني

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قال رئيس الكنيست "روبين ريفلين"، "أنه لا يجوز بحال من الأحوال أن يستمر الخلاف ولمدة أسبوعين بين أقطاب (الدولة) الرئيسية، وهم رئيس الوزارة ووزير الحرب ووزير الخارجية وان لا تحسم الأمور وتبقى المؤسسة الأمنية رهينة الخلافات السياسية بينهم".

كما حذر ريفلين من انه وحتى بداية الأسبوع القادم إذا لم يتم حل الإشكال القائم، سيدعو لجنة الكنيست من أجل اختيار رئيس للجنة الخارجية والحرب التابعة للكنيست من بين أولئك الذين يرشحون أنفسهم لتولي المنصب.

يشار إلى أن عضو الكنيست "اريه الداد" عن حزب الاتحاد الوطني، هو أحد المرشحين البارزين لتولي رئاسة اللجنة. 

وفي ذات الشأن انتهت جولة أخرى من المحادثات والمشاورات بين رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" ورئيسة المعارضة وزعيمة حزب كاديما "تسيفي ليفني" دون التوصل إلى قواسم مشتركة بين الطرفين.

وعلى ذلك أقرت بالأمس لجنة الكنيست وبالإجماع تعيين عضو الكنيست "شاؤول موفاز" من حزب كاديما كرئيس مؤقت للجنة المشتركة الخاصة بالنظر في ميزانية وزارة الحرب.

وأوضحت صحيفة "إسرائيل اليوم" التي أوردت الخبر أنه بناءاً على ذلك تستطيع اللجنة الالتئام من أجل إقرار طلب وزارة الحرب بتخصيص ميزانية تصل إلى 1.2 مليار شيكل، من أجل تغطية الكثير من الأمور الملحة والتي أُعيق تنفيذها خلال الأسبوعين السابقين.

 

انشر عبر