شريط الأخبار

يفتتح مشاريع حيوية.. منظمة المؤتمر الإسلامى بغزة السبت القادم

06:35 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2010

يفتتح مشاريع حيوية.. منظمة المؤتمر الإسلامى بغزة السبت القادم

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي أن وفداً من المنظمة سيصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي يوم السبت القادم.

وقالت المنظمة ومقرها جدة غرب السعودية أن الوفد مكون من 32 عضو من إدارة الشؤون الإنسانية وبعض الهيئات والمؤسسات الإنسانية الشريكة للمنظمة والمهتمة بقطاع غزة حيث يترأس الوفد الأستاذ فؤاد المزنعي مدير إدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

ومن المتوقع أن يقوم وفد المنظمة والهيئات الإنسانية بافتتاح عدد من المشاريع الهامة بالقطاع فى مجال الإسكان والصحة والتعليم والاقتصاد، كما سيقوم وفد طبى مرافق عال المستوى بإجراء عمليات نوعية ومعقدة للمرضى بقطاع غزة فى مجالات جراحة المخ والأعصاب، العظام، العيون، الحروق والتجميل، والقلب.

وسيقوم الوفد بتحديث تقييمه للوضع الإنساني في قطاع غزة، ووضع أولوية للتدخل فى المرحلة اللاحقة، جدير ذكره أن المنظمة اعدت خطة للتدخل لتأهيل المجتمع الفلسطينى قبل عام تقريباً.

 ومن المتوقع أن يلتقي الوفد الزائر بعدد من المسؤولين فى المؤسسات الأهلية وقيادات العمل الأهلى في القطاع كما سيطلع على آخر تطورات المناطق التي دمرت أثناء الحرب الأخيرة على غزة.

هذا وتأتى الزيارة فى في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها منظمة المؤتمر الإسلامي لإغاثة قطاع غزة وضمن برنامجها لإعادة تأهيل المجتمع الفلسطيني بالقطاع  على الصعيد الإنساني.

 

 

انشر عبر