شريط الأخبار

عباس بدأ مشاورات لإجراء تغيير أو تعديل حكومي

05:41 - 24 تموز / نوفمبر 2010

عباس بدأ مشاورات لإجراء تغيير أو تعديل حكومي

فلسطين اليوم – وكالات

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الأربعاء انه بدأ مشاوراته مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض لإجراء تعديل او تغيير حكومي جديد.

 

وقال عباس في كلمته في افتتاح جلسة المجلس الثوري لحركة فتح "أبلغت رئيس الحكومة سلام فياض انه عندما يعود من سفره في اليابان سنعمل على إجراء تغيير حكومي او تعديل جديد في الحكومة لأنه استحقاق".

 

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، نقل عضو في المجلس الثوري عن عباس قوله "بدأنا مشاوراتنا وسنبدأ الخطوات العملية بعد عودة رئيس الحكومة الى البلاد من اليابان". وقال المسؤول في فتح ان "فياض سيبقى على رأس الحكومة الفلسطينية المقبلة".

 

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، إن جدول أعمال الدورة الخامسة يتضمن الموضوع السياسي، حيث سيستمع المجلس لكلمة هامة وشاملة من عباس/ يتناول آخر المستجدات على صعيد المفاوضات والاستيطان.

 

وأضاف: سيناقش المجلس الثوري، الخيارات المطروحة نتيجة إغلاق إسرائيل لكل الطرق المؤدية للعودة إلى المفاوضات، إضافة إلى تقارير اللجنة المركزية والمفوضيات.

 

وأشار مقبول إلى أن قضية المصالحة الوطنية ستكون على جدول أعمال الدورة الخامسة، كذلك قرارات دورات المجلس السابقة وما نفذ منها، وتقارير اللجان المختلفة، وما يستجد من قضايا على جدول الأعمال

 

وقال: إن اللجنة المركزية نفذت معظم قرارات المؤتمر العام السادس للحركة، ودورات المجلس الثوري، وستقدم اللجنة المركزية تقريرا تفصيليا حول ما تم تنفيذه، واعتقد أن أمور حركة فتح تسير إلى الإمام.

انشر عبر