شريط الأخبار

فراتيني: "إسرائيل" مستعدة لإطلاق سراح اسرى فلسطينيين مقابل شاليط

04:03 - 24 حزيران / نوفمبر 2010

فراتيني: "إسرائيل" مستعدة لإطلاق سراح اسرى فلسطينيين مقابل شاليط

فلسطين اليوم – غزة

قال وزير الخارجية الايطالي فرانسي فرانتيني أن كيان الاحتلال مستعد لإطلاق العديد من الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الاسير لدى المقاومة في غزة، جلعاد شاليط.

 

واعتبر فرانتيني خلال مؤتمر صحفي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ان إطلاق سراح شاليط سيُعد حسن نية، مشيرا إلى أن عملية السلام هامة جدا لجميع الأطراف وان :"كل من يريدها سيحصل على الدعم حتى من الدول العربية".

 

وأضاف:"نحن نريد تقديم الدعم الاقتصادي وفي كل المجالات أما في المجال السياسي فسنسعى لدعم كل المبادرات لحل الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل".

 

وقال وزير الخارجية" العديد من رجال الأعمال الفلسطينيين يحاولون خلق فرص للنمو والتطور"، معتبرا ان التحسن في معابر غزة ليس كافيا وان على إسرائيل أن تقوم بعمل المزيد من اجل ذلك.

 

وأكد فرانتيني ان المشاريع الدولية بحاجة مواد البناء وان غزة بحاجة لمائة مدرسة وافق الاحتلال فقط على بناء 7 مدارس وهذا ليس كافيا، معربا عن أمله بزيادة التصدير من قطاع غزة نحو الضفة الغربية وكل العالم.

 

والتقى الوزير الايطالي مسؤولي الاونروا وعددا من رجال الأعمال دون لقاء مع قادة حماس أو حكومتها وهو ما جرت عليه العادة لدى كبار المسؤوليين الأوروبيين.

انشر عبر