شريط الأخبار

نعيم : وزارة الصحة مستمرة في خدماتها رغم كل التحديات

01:59 - 24 تموز / نوفمبر 2010

نعيم : وزارة الصحة مستمرة في خدماتها رغم كل التحديات

فلسطين اليوم _ غزة

أكد باسم نعيم وزير الصحة في حكومة غزة اليوم على استمرارية وزارة الصحة في تقديم خدماتها للمواطنين رغم الحصار الصهيوني الظالم للشعب الفلسطيني والخلافات الداخلية , وشح الإمكانات موضحا أن الوزارة حققت الكثير من الانجازات من خلال خدمة المواطن , وإعادة تدوير الكادر البشري بما يضمن خدمة المواطن .

 

وذكر نعيم خلال مؤتمر صحفي نفذته وزارة الإعلام بغزة الانجازات التي قامت بها وزارة الصحة خلال العام 2010 من افتتاح أقسام جديدة لإجراء عمليات جراحية في القلب أو الجسم الزجاجي للعين .

 

واعتبر نعيم استمرار استنكاف الموظفين جريمة بحق كل مواطن يحتاج إلى خدمات من وزارة الصحة الفلسطينية .

 

وأعلن نعيم أن وزارته تمكنت من إعادة السمع لبعض الأطفال من خلال استقطاب وفود طبية من الخارج لإجراء عمليات في قطاع غزة حيث تم زراعة حوالي 30 قوقعة لأطفال صم , تصل تكلفة كل عملية إلى 30 ألف دولار تقريبا .

 

وعن عدم صرف نظام عدم المخاطرة لموظفين الوزارة قال نعيم : " هناك قصور من الوزارة في تطبيق هذا النظام " , مؤكدا أن وزارته ستصرف الأموال في وقت لاحق حتى ولو اضطرت لإحالة الأشهر السابقة على بند المستحقات .

 

أما عن تقليص عدد الزيارات الخارجية فاعتبر نعيم أن وفود الأطباء من الخارج , إضافة إلى الخبرة العلمية لأطباء غزة وافتتاح أقسام جراحية جديدة من شأنه أن يسد بعض العجز في إجراء العمليات الجراحية الصعبة والتي لم يتكمن من إجرائها في قطاع غزة من قبل .

  

انشر عبر