شريط الأخبار

الاحتلال يشرع بتجريف وهدم منشآت زراعية في قراوة بني حسان غرب سلفيت

12:15 - 24 كانون أول / نوفمبر 2010


الاحتلال يشرع بتجريف وهدم منشآت زراعية في قراوة بني حسان غرب سلفيت

فلسطين اليوم-سلفيت

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، بتجريف وهدم منشآت زراعية وأراضي في منطقتي 'بئر أبو عمار' و' كفة النجاجرة' في بلدة قراوة بني حسان غرب محافظة سلفيت.

وأكد مواطنون من البلدة أن جنود الاحتلال اعتدوا على مزارعي البلدة الذين تواجدوا في المكان، واعتقلوا رئيس مجلس البلدة عبد الكريم ريان في محاولة منهم لتفريق الأهالي وتخويفهم.

وقال أيوب عاصي رئيس جمعية قراوة بني حسان التعاونية لإنتاج الزيت العضوي، وأحد مزارعي البلدة: إن عشرات الأهالي والمزارعين توجهوا إلى المنطقة المذكورة في محاولة منهم للتصدي لقوات الاحتلال المعززة بعدة جرافات وآليات عسكرية.وأوضح أن سلطات الاحتلال كانت قد أنذرت أصحاب الأراضي المهددة قبل عدة أشهر، بعدم استمرار العمل في تلك الأراضي بذريعة أنها أملاك دولة، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأراضي التي يتم العمل فيها واستصلاحها من قبل مالكيها مصنفة في الخرائط والأوراق القانونية ضمن منطقة الحوض '2'، التابعة للبلدة، وأن جزءا كبيرا منها ومن الأراضي الـمحيطة بها مزروعة بأشجار الزيتون ويتم العمل على استصلاحها.

وأشارت مصادر في البلدية إلى أن هذه المنطقة تضم أكثر من ألفي دونم ومعظمها تم استصلاحه خلال السنوات الأخيرة ويوجد في المنطقة عين مياه عذبة وموقع أثري.

وناشد أصحاب الأراضي المخطرة جميع الجهات المعنية والحكومة ووزارة الزراعة والسلطة  الوطنية والمنظمات الأهلية والشعبية التصدي لهذه الهجمة الشرسة والوقوف إلى جانبهم في هذه الأزمة.

يذكر أن منطقة بئر أبو عمار مقام عليها أحواض وبرك سمك ومزروعة بمختلف أنواع الخضراوات وتحوي نبع مياه وجميعها مستغلة ويجري العمل على تطويرها وتحسينها من قبل أصحابها ومزارعي البلدة، وذلك ضمن مشروع استصلاح زراعي ممول من وزارة الزراعة وجمعية الشبان المسيحية.

 

انشر عبر