شريط الأخبار

وفد منظمة المؤتمر الإسلامي يصل إلى غزة الأحد القادم

12:07 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2010

وفد منظمة المؤتمر الإسلامي يصل إلى غزة الأحد القادم

فلسطين اليوم-غزة

يصل وفد رفيع المستوى من منظمة المؤتمر الإسلامي يوم الأحد القادم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي برئاسة الأستاذ فؤاد المزنعي مدير إدارة الشؤون الإنسانية بالمنظمة من أجل تقييم الوضع الإنساني ووضع أولويات لتحسين الأوضاع في القطاع في الفترة المقبلة. 

يرافق الوفد عدداً كبيراً من الأطباء على مستوى عال من الكفاءة والإمكانيات لإجراء عمليات نوعية ومعقدة في مجالات جراحة المخ والأعصاب و العظام و العيون و الحروق والتجميل و القلب للمحتاجين لهذه العمليات بشكل عاجل، كما يشارك في الوفد بعض الهيئات والمؤسسات الإنسانية الشريكة للمنظمة.

وأفاد المتحدث بأسم الوفد أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها منظمة المؤتمر الإسلامي لإغاثة قطاع غزة ضمن برنامجها لإعادة تأهيل المجتمع الفلسطيني على الصعيد الإنساني، موضحاً أن الوفد سيقوم أولاً بتحديث تقييمه للوضع الإنساني في القطاع، وسيلتقي بعدد من المسؤولين في المؤسسات الأهلية وقيادات العمل الأهلي في القطاع، كما سيطلع على آخر تطورات المناطق التي دمرت أثناء الحرب الأخيرة على غزة ليضع أولوياته للتدخل في المرحلة القادمة.

ومن المتوقع أن يعمل الوفد على دراسة عدد من المشاريع الحيوية الهامة بالقطاع في مجال الإسكان والصحة والتعليم والاقتصاد ضمن برنامج إعادة تأهيل المجتمع الفلسطيني على الصعيد الإنساني والمجتمعي.

 

 

انشر عبر