شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تختتم ورشة عمل في النحت على الكرتون

11:49 - 24 كانون أول / نوفمبر 2010


مديرية شمال غزة تختتم ورشة عمل في النحت على الكرتون

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية) اليوم ورشة عمل تدريبية في النحت على الكرتون، لمعلمي ومعلمات التربية الفنية الجدد على مستوى مدارس المديرية.

 

وعقدت الدورة في مركز التدريب التابع للمديرية على مدار ثلاثة أيام بواقع (9) ساعات تدريبية، بمشاركة (18) من معلمي ومعلمات التربية الفنية الجدد، حيث أشرف على الدورة أ.محمد حسونة مشرف التربية الفنية بالمديرية، فيما كان التنفيذ لكل من أ.إسماعيل كلوب، وأ.محمد الميقاتي.

 

وأوضح أ.حسونة أن الهدف من عقد هذه الورشة هو تطوير وصقل قدرات المعلمين مهنيا، ووضعهم في آخر تطورات فنون النحت على الكرتون، لما لذلك الفن من أهمية في تجسيد الأشكال الفنية وإخراجها بشكل فني مميز.

 

وأضاف أن المنفذين "كلوب والميقاتي" تمكنا من إيصال المادة العلمية والفنية المهنية إلى المشاركين في الدورة بشكل جيد وهو ما تم لمسه في الأعمال الفنية التي قاموا بإنتاجها في خلال وختام الدورة.

 

وتمنى أ.حسونة على المعلمين والمعلمات المشاركين في الورشة الاهتمام بهذا الفن الإبداعي الجميل، والعمل على نقله إلى الطلاب والطالبات في المدارس حتى تعم الفائدة وتتحقق الغاية المرجوة من ورائها، مؤكدا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد عقد مزيد من الدورات وورش العمل التي تساهم في تنمية والارتقاء في مواهب وقدرات معلمي التربية الفنية المختلفة.

 

بدورهم أشاد المشاركون في الورشة بالمادة العملية التي تلقوها، مؤكدين أنها أضافت لهم جوانب جديدة فيما يتعلق بفنون النحت على الكرتون، وقالت المعلمة عليا أبوسيدو من مدرسة شادية أبوغزالة، إنها استفادت كثيرا رغم الفترة القصيرة نسبيا للورشة، مشيرة الى الحرفية العالية التي يتمتع بها القائمون على الورشة.

 

ومن جهته طالب المعلم مظفر الخالدي من مدرسة عمر بن الخطاب بالعمل على عقد مزيد من الدورات وورش العمل التي من شانها النهوض أكثر بمعلمي التربية الفنية والانتقال بهم من مرحلة المهنية إلى الحرفية، حتى يكون لهم بصمات واضحة في هذا المجال الفني الرائع.

 

أما المعلمة انشراح طالب من مدرسة الفالوجا "أ" فشددت على ضرورة إيلاء وزارة التربية والتعليم المزيد من الاهتمام بفنون النحت والخط والرسم، والعمل على احتساب درجات مادة التربية الفنية ضمن الشهادة أسوة بغيرها من المواد، الأمر الذي من شأنه اهتمام الطلاب وذويهم بهذه الفنون.

 

انشر عبر